الخارجية التونسية: موظفة الصليب الأحمر المختطفة في اليمن بصحة جيدة

الخارجية التونسية: موظفة الصليب الأحمر المختطفة في اليمن بصحة جيدة

العالم آخر تحديث الجمعة, 08 يناير/كانون الثاني 2016; 05:16 (GMT +0400).
الخارجية التونسية: موظفة الصليب الأحمر المختطفة في اليمن بصحة جيدة

 تونس (CNN)— لا تزال التونسية نوران حواس، منسقة قسم الحماية بفرع الصليب الأحمر في اليمن، مختطفة من طرف مجهولين رغم مرور أزيد من شهر على عملية الاختطاف، غير أن وزارة الخارجية التونسية أكدت أن حواس بصحة جيدة، وأنها، أي الوزارة، تمكّنت من الاطمئنان على صحتها.

وقال محمد نوفل العبيدي، مدير إدارة الإعلام في وزارة الخارجية التونسية، في تصريحات صوتية لإذاعة "جوهرة إف إم"، إن الخارجية تمكنت من الاطمئنان على صحة نوران، غير أن تونس لم تستطع إلى حد اللحظة الكشف عن الجهة التي تقف وراء عملية الاختطاف، ولا عن أسباب اختطاف نوران.

وأشارت وزارة الخارجية إلى أنها تتابع موضوع الموظفة المختطفة من خلال خلية أزمة تتكون من بعثة تونس لدى الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر. ويعد هذا الخروج الإعلامي للخارجية التونسية، الأول من نوعه الذي تؤكد فيه جديد الحالة الصحية لنوران حواس، بعدما صرّح العبيدي سابقًا أن الخارجية لم تتمكن من إيجاد أيّ معلومات تخصّ اختطاف هذه الموظفة.

وكانت نوران حواس قد اختطفت، رفقة موظف آخر من الصليب الأحمر، وهما في طريقهما إلى المكتب في العاصمة صنعاء بداية ديسمبر/كانون الثاني الماضي، وفيما تم إطلاق سراح الموظف الثاني، تم الإبقاء على حواس، الأمر الذي دفع بالصليب الأحمر إلى إيقاف عمليتاته في اليمن.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الخارجية التونسية: موظفة الصليب الأحمر المختطفة في اليمن بصحة جيدة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/08","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}