شاهد.. حشود تطالب بالاعتداء على المهاجرين في السويد

شاهد.. حشود تطالب بالاعتداء على المهاجرين في السويد

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 01 فبراير/شباط 2016; 03:09 (GMT +0400).
0:52

تجمع حشد من مائة رجل، الجمعة، في عاصمة السويد ستوكهولم، ووزعوا منشورات تدعو لشن هجمات على المهاجرين ما أدى إلى أحداث عنف واعتقالات، حسبما صرح المتحدث باسم الشرطة ستوكهولم ألبين نافيربيرغ، لشبكة CNN.

لندن، بريطانيا (CNN) -- تجمع حشد من مائة رجل، الجمعة، في عاصمة السويد ستوكهولم، ووزعوا منشورات تدعو لشن هجمات على المهاجرين ما أدى إلى أحداث عنف واعتقالات، حسبما صرح المتحدث باسم الشرطة ستوكهولم ألبين نافيربيرغ، لشبكة  .CNN

وتناقلت وسائل الإعلام السويدية ومواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن وقوع هجمات على مهاجرين في السويد، ولكن الشرطة قالت إنها لم تتلق تقارير عن أي اعتداءات على المدنيين.

وأفصح نافيربيرغ عن اعتقال رجل هاجم ضابط شرطة بلباس مدني، ولم يُصب الضابط بأي جروح خطيرة، وقُبض على خمسة آخرين بتهمة السلوك غير المنضبط، وأفرجت السلطات عن الستة صباح السبت. وأضاف المتحدث أن الشرطة علمت بالتجمع في وقت مبكر ونشرت قواتها، مما صعّب على المجموعة تنفيذ هجمات.

وكانت أحداث الجمعة آخر التطورات في سلسلة من الحوادث التي تنطوي على قضايا المهاجرين في السويد، إذ قالت الشرطة السويدية إن لاجئا، يبلغ من العمر 15 عاما، قتل طعنا عاملة في مركز للاجئين، الاثنين، في السويد، ولم تصنف الشرطة الحادثة على أنها إرهابية. وكانت الضحية تبلغ من العمر 22 عاما، وكانت وحدها مع ثمانية فتيان من المقيمين في المنزل.

وقال وزير الداخلية السويدي الأسبوع الماضي، إن دولته قد تطرد ما يصل إلى 80 ألفا من أصل 163 ألف من طالبي اللجوء في البلد عام 2015.