رسالة معلقة بسكين على متن طائرة سعودية في مدريد تهدد بوجود قنبلة.. والطيران السعودي: إنذار كاذب

رسالة معلقة بسكين على متن طائرة سعودية في مدريد تهدد بوجود قنبلة

العالم
نُشر يوم الخميس, 04 فبراير/شباط 2016; 11:00 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 09 ابريل/نيسان 2016; 02:41 (GMT +0400).
رسالة معلقة بسكين على متن طائرة سعودية في مدريد تهدد بوجود قنبلة.. والطيران السعودي: إنذار كاذب

الرياض، السعودية (CNN)-- أعلنت السلطات الملاحية في مطار مدريد الأسباني، إخلاء طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية كانت متوجهة من مدريد إلى الرياض إثر حالة إنذار قصوى للشك في وجود قنبلة على متنها، صباح الخميس، ولكن الطيران السعودي أكد بعد فترة وجيزة أن الإنذار كان كاذبا.

إذ طلب قبطان الطائرة السعودية إنزال الركاب وفق ما نقله موقع قناة الإخبارية السعودية عن مصدر من شركة "إينا" التي تتولى إدارة المطار الأسباني، وكشف المسؤولون عن التحقيق أن الإنذار كان سببه رسالة عثر عليها معلقة بواسطة سكين داخل الطائرة وتشير إلى تهديد بقنبلة باللغة الإنجليزية.

اقرأ.. خطوط الطيران السعودية تعوض ركاب رحلة شهدت فيضاناً في مياه حماماتها

وأفادت السلطات أنه بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الركاب عن طريق إخلاء الطائرة واستدعاء عناصر الأمن، تم عزل الطائرة وعاود المطار عمله بشكل طبيعي.

وقال المتحدث باسم الخطوط السعودية، عبدالرحمن الفهد، "إن هذا لم يكن سوى إنذار كاذب مثل ما تتعرض له شركات الطيران الأخرى وإنه كان لابد من اتخاذ كل التدابير اللازمة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رسالة معلقة بسكين على متن طائرة سعودية في مدريد تهدد بوجود قنبلة.. والطيران السعودي: إنذار كاذب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/04","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}