بالفيديو: البنتاغون يحذر الجيش الأمريكي من شراء مقاتلاتF35 غير الجاهزة للقتال

بالفيديو: البنتاغون يحذر الجيش الأمريكي

العالم
آخر تحديث الجمعة, 05 فبراير/شباط 2016; 12:27 (GMT +0400).
1:18

الصفقة شهدت شراء الطائرات المقاتلة من نوع "جوينت سترايك" وطراز "F35" بتكاليف هائلة فيما شهد التحقق من صلاحيتها القتالية حالات تأجيل عديدة.

يبدو أن الجيش الأمريكي سيجازف بوضع مليارات الدولارات لشراء مقاتلات الـF35 التي لم تثبت قدرتها على المشاركة في ساحات القتال بعد، وفقاً لتحذير صادر من وزارة الدفاع الأمريكية أو "البنتاغون" مؤخراً.

الصفقة شهدت شراء الطائرات المقاتلة من نوع "جوينت سترايك" وطراز "F35" بتكاليف هائلة فيما شهد التحقق من صلاحيتها القتالية حالات تأجيل عديدة.

في حين أشار البنتاغون إلى أن الجيش الأمريكي سيدفع حوالي 400 مليار دولار من أجل شراء مايقارب 2500 مقاتلة، وهو ضعف المبلغ الذي وضع في التقديرات الأولية.
 

أيضاً: مع تكثيف جهود المفاوضات الدبلوماسية الدولية بين الفرقاء.. من يحارب من على الأرض في سوريا؟

لكن الجيش الأمريكي قرر شراء كميات كبيرة من الشركة المصنّعة للطائرات "F-35" لتخفيض التكلفة الإجمالية، في حين حذر البنتاغون من أن القيام بمثل هذا الأمر سيجبر الولايات المتحدة على الالتزام بشراء حوالي 270 طائرة دون إجراء عمليات الاختبار التشغيلية عليها.
 

و.. تعرف بالفيديو على الترسانة العسكرية للجيش الإيراني

من جانبها قالت شركة "لوكهيد مارتن" إن مقاتلاتها تملك الحد الأدنى من المعايير التي يجب توافرها للمشاركة في الأجواء القتالية، مشيرة إلى أن برنامجها أنهى 80 في المائة من مراحله، كما أقرت الشركة بوجود بعض القصور في المقاتلة وأن تلك الأعطال معروفة لديها وستتم عملية تصحيحها