ضريبة الصحافة في المكسيك.. العثور على جثة صحفية عارية بجانب أحد الطرق السريعة

العثور على جثة صحفية عارية بجانب أحد الطرق السريعة

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 10 فبراير/شباط 2016; 08:37 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:30 (GMT +0400).

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- بعد أن قام رجال مسلحون باختطافها من منزلها، عثر على جثة الصحفية المكسيكية، انابيل سالازار، مرمية بالقرب من طريق سريع، لتعود إلى الواجهة قضية المخاطر التي تواجه الصحفيين في بعض المناطق بالمكسيك.

إذ عثرت الشرطة على جثة امرأة عارية ومقيّدة وكان رأسها ملفوفاً بكيس بلاستيكي، وتم التعرف على هوية الجثة، الثلاثاء بأنها سالازار، ففي الساعة الثانية من صباح اليوم السابق اختطفت الصحفية على يد مجموعة مسلحة أتوا لمنزلها بحثاً عنها، وفقاً لما أعلنه مكتب المدعي العام لمنطقة فيراكروز.

تابع: أول صحفي أجنبي يسجل مشاهد الدمار بحلب منذ التدخل الروسي: شاهدت القصف ونجوت من الخاطفين والطائرات

كانت سالازار تختص بتغطية الجرائم والقضاء لإحدى الصحف المحلية، ويقول شهود عيان بأنه من الأرجح بأن أحد سكان المنطقة ساعد قاتليها في العثور على موقعها بالتحديد، وقال خالتها ساندرا سالازار، في تصريح لهيئة حماية الصحفيين إن ثمانية رجال أو أكثر أتوا للمنزل مرتدين ما يشبه الزي العسكري مدعين بأنهم امتلكوا مذكرة باعتقال انابيل وأجبروها على الصعود إلى واحدة من ثلاث شاحنات رمادية اللون خارج المنزل.

وفي وقت لاحق نشر محافظ فيراكروز، خافيير دوريتي تغريدة قال فيها إن المخطتفين أخذوا الصحفية في مركبات مسروقة.

أيضاً.. مراسلون بلا حدود: ثلاث دول عربية تتصدر "بؤر الموت" للصحفيين بالعالم

وتعتبر المكسيك إحدى أكثر المناطق خطراً على الصحفيين وفقاً لهيئة حماية الصحفيين، التهديد الكبير ينبع من انتشار الجريمة المنظمة وقوتها بالإضافة إلى شبكة كبيرة للاتجار بالمخدرات، فمنذ عام 2011 سجّل مقتل 11 صحفياً "في تبعات مباشرة لأعمالهم" وفقاً للهيئة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ضريبة الصحافة في المكسيك.. العثور على جثة صحفية عارية بجانب أحد الطرق السريعة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/10","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}