للمرة الأولى في تاريخ إسرائيل: رئيس وزراء يدخل السجن

للمرة الأولى في تاريخ إسرائيل: رئيس وزراء يدخل السجن

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 15 فبراير/شباط 2016; 01:00 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:26 (GMT +0400).
للمرة الأولى في تاريخ إسرائيل: رئيس وزراء يدخل السجن

القدس (CNN) -- وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، إيهود أولمرت، إلى سجن معسياهو في الرملة، حيث يبدأ عقوبته بالسجن لمدة 18 شهرا، الاثنين. ويُعتبر أولمرت أول رئيس وزراء سابق يدخل السجن في تاريخ الدولة.

اقرأ.. محكمة إسرائيلية تدين رئيس الوزراء السابق أيهود أولمرت بقضايا فساد

وأُدين أولمرت عام 2014، في قضية "مشروع هوليلاند" المعماري في القدس التي اتُهم في إطاره بتلقي الرشوة، وذلك ضمن قضايا الفساد التي كانت عاملا أساسيا بين العوامل التي دفعته إلى مغادرة منصبه والاستقالة عام 2009.

أيضا.. السجن 6 سنوات لرئيس الحكومة الإسرائيلي السابق بقضية فساد

وأصدرت المحكمة العليا في إسرائيل، في ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، حكما نهائيا بسجن أولمرت مع تخفيف الحكم الصادر ضده سابقا بالسجن 6 سنوات إلى السجن 18 شهرا.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"للمرة الأولى في تاريخ إسرائيل: رئيس وزراء يدخل السجن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}