البنتاغون يكشف مقتل جندي أمريكي إثر هجوم صاروخي لـ"داعش" على قاعدة عسكرية بالعراق

البنتاغون يكشف مقتل جندي أمريكي إثر هجوم صاروخي لـ"داعش" على قاعدة عسكرية بالعراق

العالم
آخر تحديث الأحد, 20 مارس/آذار 2016; 12:05 (GMT +0400).
البنتاغون يكشف مقتل جندي أمريكي إثر هجوم صاروخي لـ"داعش" على قاعدة عسكرية بالعراق

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشفت وزارة الدفاع الأمريكية، السبت، عن مقتل أحد جنودها من مشاة البحرية الأمريكية في هجوم صاروخي من قبل تنظيم "داعش" على قاعدة عسكرية في بلدة مخمور، شمال العراق.

وأكد السكرتير الصحفي للبنتاغون، بيتر كوك، الوفاة في بيان، قائلا إن البحرية كانت "توفر الدعم الناري لحماية القوات في قاعدة التحالف التي أنشئت حديثا قرب مخمور في شمال العراق." وأضاف كوك أن عددا من الجنود الآخرين أصيبوا بجروح، رغم أنه لم يقدم تفاصيل عن أوضاعهم، متابعا بأنه ستُكشف هوية القتيل بعد إخطار الأسرة.

اقرأ.. واشنطن تتهم "داعش" بارتكاب جرائم "تطهير عرقي" ضد المسيحيين والأيزيديين والشيعة في سوريا والعراق

وأخبر مسؤول أمريكي، شبكة CNN، أن القاعدة العسكرية كانت أحد المواقع التي تُجري فيها القوات الأمريكية أنشطة الاستشارات والدعم، كجزء من جهود التحالف ضد "داعش". وقال الجنرال العراقي، سيروان بارزاني، لشبكتنا، إن الهجوم وقع حوالي الساعة 9:30 بالتوقيت المحلي.

وأضاف بارزاني أن رجاله في مخمور يتعرضون لهجمات صاروخية يوميا، ما أودى بحياة جنود عراقيين وقوات من البيشمركة الكردية.

شاهد.. "داعش" ينشر قائمة بأسماء وبيانات العشرات من ضباط الشرطة في ولاية مينيسوتا

ويُذكر أن آخر أعضاء القوات الأمريكية قُتل في العراق نتيجة هجوم معاد كان الرقيب، جوشوا ويلر، من ولاية أوكلاهوما، الذي توفي في أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي خلال مهمة إنقاذ في شمال العراق. وكان ويلر أول أمريكي يُقتل في العراق منذ نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2011.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"البنتاغون يكشف مقتل جندي أمريكي إثر هجوم صاروخي لـداعش على قاعدة عسكرية بالعراق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/20","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}