بلجيكا: ارتقاء عدد قتلى تفجيرات بروكسل إلى 34 على الأقل ومكتب المدعي العام: تفجيرات المطار كانت "هجوما انتحاريا"

بلجيكا: ارتقاء عدد قتلى تفجيرات بروكسل إلى 34 على الأقل

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 22 مارس/آذار 2016; 05:18 (GMT +0400).
بلجيكا: ارتقاء عدد قتلى تفجيرات بروكسل إلى 34 على الأقل ومكتب المدعي العام: تفجيرات المطار كانت "هجوما انتحاريا"

بروكسل، بلجيكا  (CNN) -- أكد مكتب الادعاء العام البلجيكي أن تفجيرات مطار بروكسل كانت "هجوما انتحاريا"، حسبما أخبر مسؤولون إذاعة وتلفزيون "RTBF" البلجيكية، الثلاثاء. ووفقا لتقارير الإعلام البلجيكي، تسببت التفجيرات الثلاث، التي وقعت في المطار وفي مترو الأنفاق، إلى مقتل 34 شخصا، 14 منهم لاقوا حتفهم في تفجيري المطار، و20 في تفجير مترو الأنفاق، وأصيب على الأقل 170 شخصا.

ومن جانبه، نشر رئيس الوزراء البلجيكي، ميشل تغريدات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الحكومة الفدرالية تراقب الوضع عن كثب، والأولوية المطلقة للضحايا وللمساعدات في المطار."

في حين أصدر حلف الناتو تصريحا عن الهجوم جاء فيه: "الأمين العام لحلف الناتو يراقب الوضع عن كثب. ورفع مقر حلف الناتو فورا الوضع الأمني في أعقاب تفجيرات مطار بروكسل. وقررنا أيضا زيادة حالة التأهب لمقر الحلف، وذلك محاذاة لقرار الحكومة البلجيكية برفع مستوى التأهب الوطني."

ووصف رئيس المجلس الأوروبي في بيان له تفجيرات بروكسل بـ"المروعة"، إذ قال دونالد تاسك، أكبر مسؤولين في الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، إن الهجمات "هي مستوى منخفض آخر وصل إليه الإرهابيين في خدمة الكراهية والعنف."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بلجيكا: ارتقاء عدد قتلى تفجيرات بروكسل إلى 34 على الأقل ومكتب المدعي العام: تفجيرات المطار كانت هجوما انتحاريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/22","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}