مصدر يكشف لـCNN كيف تم الاستدلال على صلاح عبدالسلام المشتبه به بهجمات باريس

مصدر يكشف كيف تم الاستدلال على صلاح عبدالسلام

فقط على CNN
آخر تحديث الثلاثاء, 22 مارس/آذار 2016; 01:18 (GMT +0400).
0:51

قال وزير الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز، الأحد، إن صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس ربما خطط لشن هجمات أخرى بمساعدة آخرين انطلاقا من بروكسل.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— كشف مسؤول بلجيكي بمكافحة الإرهاب، أن مكالمة هاتفية هي ما تم من خلالها الاستدلال على صلاح عبدالسلام المشتبه به بهجمات باريس والذي يعتبر أخطر الفارين في أوروبا، وأدت لإلقاء القبض عليه الجمعة.

وأوضح المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لـCNN إن عبدالسلام أجرى مكالمة هاتفية مع شخص كان تحت مراقبة الشرطة البلجيكية بعد الفرار من مخبأ داهمته قوات الأمن في منطقة بضواحي بروكسل تلى اشتباكا مسلحا.

ولفت المسؤول إلى أنه وبعد المداهمة عثرت قوات الأمن على عدد من الصواعق إلى جانب أسلحة كلاشينكوف وذخيرة إلى جانب راية لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" ولن لم يعثر على قنابل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصدر يكشف لـCNN كيف تم الاستدلال على صلاح عبدالسلام المشتبه به بهجمات باريس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/22","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}