رئيس شرطة الكونغرس الأمريكي: نعتقد أن حادثة إطلاق النار فعل شخص تردد على موقع الكونغرس مُسبقاً

شرطة الكونغرس: نعتقد أن حادثة إطلاق النار فعل شخص تردد على الكونغرس مُسبقاً

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 29 مارس/آذار 2016; 12:25 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:14 (GMT +0400).
1:43

قال ماثيو فيرديروسا، رئيس شرطة الكونغرس الأمريكي، إن المشتبه به معروف بالنسبة إليهم "من خلال اتصالات سابقة".

ماثيو فيرديروسا (رئيس شرطة الكونغرس الأمريكي): اليوم في حوالي الساعة 2:39 مساءً، دخل رجل راشد المُرفق الشمالي بمركز الزوار التابع للكونغرس الأمريكي. وأثناء تحري إداري روتيني، أخرج الرجل ما يبدو أنه سلاح وجهه نحو ضباط. أطلق أحد الضباط النار وأصاب المشتبه به، والذي عالجه طاقم طبي بعد ذلك. اعتُقل المشتبه به، ونُقل للمستشفى للحصول على العلاج. ويخضع المشتبه به لعملية جراحية حالياً، وحالته غير معروفة الآن. وانتُشل السلاح من موقع الحادثة.

شاهد أيضاً: اللحظات الأولى بعد عملية إطلاق نار بمبنى الزوار في الكونغرس

ماثيو فيرديروسا: أُغلق مجمع الكونغرس، وجهّزت شرطة الكونغرس الأمريكي مأوى في المكان. ووفقاً للتحقيقات الأولية، في حوالي الساعة 3:40 مساءً رُفع إغلاق جميع المباني ماعدى مبنى الزوار الذي يبقى كمسرح الجريمة. سيارة المشتبه به حُدد موقعها فوق نطاق عقارات الكونغرس وستُبعد جانبا، واحتُجزت ريثما تُصدر مذكرة تفتيش. سيدة كانت بين المارة التي يتراوح عمرها بين 35 و45 عاماً عانت مما يبدو أنها جروح طفيفة، ونُقلت للمستشفى.

ماثيو فيرديروسا: نعتقد أن هذا فعل شخص واحد تردد على موقع الكونغرس مُسبقاً، ولا يوجد سبب للاعتقاد بأنه أكثر من فعل إجرامي. لم يصلني تأكيد بهوية المشتبه به، ونعتقد أنه معروف بالنسبة لنا.

شاهد أيضاً: لحظات الهلع بين زوار مبنى الكونغرس بعد الإعلان عن حادثة إطلاق النار

- وكيف كان معروفاً بالنسبة إليكم؟

ماثيو فيرديروسا: من خلال اتصالات سابقة.