الشرطة الفرنسية تعثر على رأسي خنزير أمام إقامة السفير المغربي

العثور على رأسي خنزير أمام إقامة السفير المغربي

العالم
آخر تحديث الخميس, 31 مارس/آذار 2016; 06:00 (GMT +0400).
السفارة المغربية بباريس

السفارة المغربية بباريس

فرنسا (CNN)—  عثرت الشرطة الفرنسية في وقت مبكر من صباح اليوم الخمبس، على رأس خنزير بالقرب من باب الإقامة التي يسكن فيها سفير المملكة المغربية شكيب بن موسى، وفق ما علمته CNN بالعربية من مصادر مغربية.

ووضع السفير المغربي شكاية في الموضوع ضد مجهول، كما فتحت الشرطة الفرنسية تحقيقًا في الواقعة لمعرفة هوية الفاعلين وأسباب هذا السلوك الذي يأتي في ظرفية ارتفعت فيها نسبة الاعتداءات على المسلمين بفرنسا وفق ما أكده مرصد مناهضة الإسلاموفويا بفرنسا.

وعُثر على الرأسين على سور الإقامة التي توجد وسط مدينة نويلي سور سين، بالضاحية الغربية لباريس. ويعدّ الحادث الأول من نوعه في وضع رأس حيوان الخنزير المحرّم أكله في الثقافة الإسلامية، في إقامة سفير المملكة المغربية.

وكان متطرّفون قد عمدوا أكثر من مرة إلى وضع رؤوس خنازير أمام المساجد والتجمعات الإسلامية بفرنسا، كما كتبوا على جدران المساجد عبارات مناهضة لوجود المسلمين في فرنسا، وقد كثرت هذه الاعتداءات بعد الهجوم على مجلة شارلي إيبدو وبعد هجمات باريس وسان دوني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الشرطة الفرنسية تعثر على رأسي خنزير أمام إقامة السفير المغربي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/31","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}