منحه بوتين لقب "بطل روسيا".. من هو "رامبو الروسي" وكيف هرب من قبضة "داعش"؟

منحه بوتين لقب "بطل روسيا".. من هو "رامبو الروسي" وكيف هرب من قبضة "داعش"؟

العالم
آخر تحديث السبت, 30 ابريل/نيسان 2016; 07:36 (GMT +0400).
منحه بوتين لقب "بطل روسيا".. من هو "رامبو الروسي" وكيف هرب من قبضة "داعش"؟

صورة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال حفل جوائز الدولة في الكرملين بموسكو في 30 أبريل 2016.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- وصل جثمان الضابط الروسي، ألكسندر بروخورينكو، الذي يُلقب الآن بـ"رامبو الروسي"، هذا الأسبوع إلى موسكو، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، وكان في استقباله أرملته كاتيا، الحامل بطفلهما الأول.

ومنح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بروخورينكو لقب "بطل روسيا الاتحادية"، في حين قالت معلمة في مدرسة "غوروديتسكوي" الوسطى التي ارتادها بروخورينكو، إنها تريد تسمية المدرسة باسمه تكريما له.

شاهد.. بالفيديو والصور: استقبال الطائرات الروسية وطياريها العائدين من سوريا بالورود والطعام والبالونات

وكان بروخورينكو، يُقاتل لتحرير مدينة تدمر السورية الأثرية، ولكنه وجد نفسه محاطا بعناصر تنظيم "داعش"، وخشية أسره وتعذيبه والتمثيل بجثته، قرر الموت بكرامة، وطلب من سلاح الطيران العسكري الروسي تنفيذ غارة جوية على موقعه، وفقا لما تداولته وكالات الأنباء الروسية.

كانت تلك مساهمته لـ"تحرير تدمر" من "إرهابيي داعش"، و"للمجد الروسي،" وكانت أيضا نهاية حياته، عندما كان يبلغ من العمر 25 عاما، وأُعلن عن وفاته في 24 مارس/ آذار الماضي، وهكذا كانت بداية "الأسطورة"، من وجهة نظر الروسيين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"منحه بوتين لقب بطل روسيا.. من هو رامبو الروسي وكيف هرب من قبضة داعش؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/30","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}