تدخل أمني في تونس لفض مواجهات دامية بين قريتين تتنازعان على أرض مقبرة

فض مواجهات دامية بين قريتين تتنازعان على مقبرة

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 03 مايو/أيار 2016; 05:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:25 (GMT +0400).
تدخل أمني في تونس لفض مواجهات دامية بين قريتين تتنازعان على مقبرة

تونس (CNN)—  شهدت معتمدية سوق الأحد بولاية قبلي، جنوب غرب تونس، مساء أمس الاثنين، مواجهات بين أهالي قريتين بسبب نزاع على أرض مقبرة، قبل أن تتدخل وحدة مشتركة من الأمن والجيش الوطنيين لإيقاف المواجهات التي أسفرت عن عدة جرحى.

المواجهات التي دارت بين قرية زاوية العانس وقرية بشري نقل على إثرها عة جرحى إلى المستشفى، في وقت تعمل فيه المصالح العقارية بالمعتمدية على إيجاد حل لهذا المشكل العقاري الذي بدأ أساسًا من مشكل عدم وجود حدود فاصلة بين القريتين.

وقد تسبب في المواجهات بشكل مباشر قيام مجموعة من أهالي قرية زاوية العانس، بوضع نعوش في الطريق التي تعبر قريتهم وتصل بين مدينة سوق الأحد والقرى المجاورة قصد قطعها احتجاجًا على عدم وجود أرض كافية لدفن موتاهم، بما أن المقبرة القديمة امتلأت عن آخرها، وأضحى السكان يجبرون على نبش قبور وإفراغها لدفن الموتى الجدد، وفق ما أكده أحد سكان القرية لـCNN  بالعربية.

وأضاف المصدر ذاته أن حل المشكل يكمن في تحديد حدود ترابية فاصلة بينها وبين قرية بشري، بما أن هذه الحدود ستتيج لقرية زاوية العناس الاستفادة من أرض يقول المصدر إنها تابعة لنفوذها الترابي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تدخل أمني في تونس لفض مواجهات دامية بين قريتين تتنازعان على أرض مقبرة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/03","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}