سنغافورة تعتقل 8 بنغاليين لتخطيطهم السفر لسوريا للانضمام إلى "داعش" وتنفيذ مخططات "إرهابية"

سنغافورة تعتقل 8 بنغاليين لتخطيطهم السفر لسوريا للانضمام إلى "داعش" وتنفيذ مخططات "إرهابية"

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 04 مايو/أيار 2016; 12:01 (GMT +0400).
سنغافورة تعتقل 8 بنغاليين لتخطيطهم السفر لسوريا للانضمام إلى "داعش" وتنفيذ مخططات "إرهابية"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اعتقلت سنغافورة ثمانية رجال من بنغلاديش متهمين بالتخطيط لهجمات إرهابية في بنغلاديش، ووفقا لبيان صادر عن الحكومة السنغافورية، كان الرجال أعضاء في جماعة "الدولة الإسلامية في بنغلاديش" (ISB) واعتزموا السفر إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم "داعش".

وعندما قرروا أنه سيكون من الصعب جدا السفر إلى سوريا، ركزوا خططهم حول الإطاحة بحكومة بنغلاديش وإخضاعها لسلطة "خلافة داعش المزعومة."

اقرأ.. سنغافورة تعتقل 27 شخصا من بنغلاديش بتهمة اعتناق أفكار إسلامية متطرفة

وقال البيان الحكومي إن السلطات عثرت على وثائق لصنع القنابل ومواد لتجنيد المتطرفين وأموالا لشراء الأسلحة النارية، واحتجزتها الحكومة السنغافورية. وكانت مجموعة الرجال قد حددت عدة أهداف محتملة في بنغلاديش، ولكن لم يكن هناك ما يدل على أن سنغافورة كانت هدفا محتملا.

أيضا.. موالو "داعش" يعلنون تبني التنظيم مسؤولية الهجوم على مسجد للشيعة في بنغلاديش

الرجال، الذين تتراوح أعمارهم بين 26 و34 عاما، ويعملون بشكل شرعي في قطاع البناء والصناعات البحرية، تم إلقاء القبض عليهم بموجب قانون الأمن الداخلي، الذي يسمح للحكومة باحتجاز الأشخاص لمدة تصل إلى سنتين دون إجراءات المحكمة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سنغافورة تعتقل 8 بنغاليين لتخطيطهم السفر لسوريا للانضمام إلى داعش وتنفيذ مخططات إرهابية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/04","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}