وزير أوروبي سابق يبين لـCNN سبب جرأة بوتين على الساحة الدولية

وزير أوروبي سابق يبين سبب جرأة بوتين دوليا

فقط على CNN
نُشر يوم الأحد, 08 مايو/أيار 2016; 05:11 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 01:20 (GMT +0400).
1:59

مع تشديد القوات الموالية لروسيا قبضتها على القرم، واستعداد دولي لمواجهة موسكو، من العادل التساؤل، ما الذي يفكر فيه فلاديمير بوتين؟ وإلى أي مدى سيذهب؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال يانيس فاروفاكيس، وزير المالية اليوناني السابق، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يتصرف بجرأة على الساحة الدولية لأن أوروبا ليست قوة متحدة.

اقرأ: (على بعد إنش من فلاديمير بوتين)

جاء ذلك في مقابلة فاروفاكيس مع الزميل فريد زكريا على برنامج GPS على شبكة CNN حيث قال: "ما كان ذلك ليكون (بوتين ذو جرأة) لو لم يكن لدينا كساد وتفكك في اقتصاداتنا وأراهنك بأن بوتين ما كان ليتصرف هكذا."

أيضا: (فلاديمير بوتين: لم أقصد إخافة انجيلا ميركل بكلبي)

وتابع الوزير اليوناني السابق قائلا: "إذا وضعت الكلمات التالية: أوروبا واتحاد وأجنبية وخارجية، فستحصل على نكتة لأنه لا يوجد شيء كهذا، الجميع يعمل ما يريده وبصورة فردية تماما، وعوضا عن التقرب من بعضنا البعض يتم دفعنا أبعد وأبعد."

(من هو فلاديمير بوتين؟ معلومات لا تعرفها عن “الدب الروسي”)

ولفت فاروفاكيس: "سؤل المهاتما غاندي مرة عن رأيه في الحضارة البريطانية، فأجاب إن ذلك قد يكون فكرة جيدة، وهذه الإجابة تنطبق على الاتحاد الأوروبي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وزير أوروبي سابق يبين لـCNN سبب جرأة بوتين على الساحة الدولية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/08","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}