بالفيديو: قاتل المراهق الأمريكي الأسود تريفون مارتن يعرض مسدسه للبيع في مزاد على الإنترنت

قاتل المراهق الأمريكي الأسود تريفون مارتن يعرض مسدسه للبيع

العالم
آخر تحديث السبت, 14 مايو/أيار 2016; 01:58 (GMT +0400).
1:29

أثار الشرطي الأمريكي السابق جورج زيمرمان موجة من الجدل والغضب في الولايات المتحدة بعد أن عرض المسدس الذي استخدمه في قتل المراهق الأسود تريفون، للبيع في مزاد على الإنترنت.

ووصف زيمرمان المسدس بأنه "أيقونة سلاح ناري أمريكي استخدمها في الدفاع عن نفسه وإنهاء هجوم وحشي" من قبل مارتن قبل 4 أعوام.
وبرأت محكمة زيمرمان، الذي ادعى أن الحادث كان دفاعا عن النفس، من تهمة القتل من الدرجة الثانية والقتل الخطأ، في واقعة إطلاق الرصاص عام 2012 على مارتن، الذي كان يبلغ من العمر وقتها سبعة عشر عاما.
وأثار القرار جدلا واسعا حول قضية العنصرية بين الذين يعتقدون أن زيمرمان، ووالده أبيض وأمه بيروفية، قتل الصبي بسبب لون بشرته، وأولئك الذين يعتقدون أنه تصرف دفاعا عن النفس في الولايات المتحدة، وتزامن ذلك مع احتجاجات واسعة للأمريكيين من أصول أفريقية في عدة ولايات أمريكية.
جاوزت مزايدة تجرى على الإنترنت على مسدس استخدمه جورج زيمرمان في قتل المراهق تريفون مارتن عام 2012 نحو 65 مليون دولار اليوم الجمعة على الرغم من أن المبلغ بدا وكأنه مبالغ فيه بسبب مشترين وهميين بأسماء مثل (راشيست ماكشوتفيش).
وعرض زيمرمان مسدسه للبيع وافتتح المزاد بمبلغ خمسة آلاف دولار على موقع " United Gun Group " بعد أن رفض موقع " GunBroker" عرض المسدس، مؤكدا أنه لا يريد أن يكون له دور في المزاد والدعاية المصاحبة له.