عمدة أورلاندو: ارتفاع عدد ضحايا هجوم نادي المثليين إلى 50 قتيلا و53 جريحا

عمدة أورلاندو: ارتفاع عدد ضحايا هجوم نادي المثليين إلى 50 قتيلا و53 جريحا

العالم
نُشر يوم الأحد, 12 يونيو/حزيران 2016; 07:03 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:14 (GMT +0400).
عمدة أورلاندو: ارتفاع عدد ضحايا هجوم نادي المثليين إلى 50 قتيلا و53 جريحا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلن عمدة مدينة أورلاندو، بولاية فلوريدا الأمريكية، بادي داير، في مؤتمر صحفي، الأحد، عن ارتفاع عدد ضحايا عملية إطلاق النار في نادي "بلس" الليلي للمثليين، إلى 50 قتيلا و53 جريحا.

إذ قال داير: "بحزن شديد أعلن أن لدينا 50 ضحية وليس 20، بالإضافة إلى مطلق النار، وهناك 53 آخرين في المستشفى. كما طلب داير، الذي أعلن حالة الطوارئ في المدينة، من حاكم ولاية فلوريدا إعلان حالة الطوارئ أيضا في الولاية بسبب حجم الجريمة التي تعد فيما يبدو أسوأ حادث إطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة.

شاهد.. الأمن الأمريكي: 20 قتيلا بإطلاق النار في أورلاندو.. والتحقيق بالهجوم على أنه "عمل إرهابي"

وقال متحدث باسم المستشفى، مايكل تشيذام إن "عددا من الضحايا" يخضعون حاليا لعمليات جراحية، وإن "عددا آخر في حالة حرجة بسبب إصاباتهم."

اقرأ.. مصادر لـCNN: عمر صديقي متين اسم المشتبه به في هجوم أورلاندو.. والسلطات تحقق في علاقته بـ"التطرف الإسلامي"

وكان مصدران أمنيان كشفا لشبكة CNN، في وقت سابق، عن اسم المشتبه به في الهجوم وهو عمر صديقي متين، كان يبلغ من العمر 29 عاما، وعاش في ولاية فلوريدا، وكان يعمل كحارس أمن خاص. وأضاف المصدران أنه استأجر سيارة وتوجه إلى أورلاندو لتنفيذ الهجوم، ويبحث وكلاء مكتب التحقيقات الفيدرالي في شقة المشتبه به مع خبراء المفرقعات حاليا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"عمدة أورلاندو: ارتفاع عدد ضحايا هجوم نادي المثليين إلى 50 قتيلا و53 جريحا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/12","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}