البنتاغون: مصرع نائب وزير ورئيس شرطة لدى "داعش" في ضربة جوية قرب الموصل

البنتاغون: مصرع قياديين من "داعش" في ضربة جوية قرب الموصل

العالم
آخر تحديث السبت, 02 يوليو/تموز 2016; 02:15 (GMT +0400).
البنتاغون: مصرع نائب وزير ورئيس شرطة لدى "داعش" في ضربة جوية قرب الموصل
أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—  قضت ضربة جوية قام بها قوات التحالف ضد "داعش" على قياديين لهذا التنظيم بالقرب من الموصل في العراق، يوم 25 يونيو/حزيران الماضي، حسب ما أعلنه المتحدث باسم البنتاغون، بيتر كوك، اليوم الجمعة.
 
وقُتل في الضربة الجوية باسم محمد أحمد سلكان البجري، وهو نائب وزير الحرب لدى التنظيم، وحاتم طالب الحمدوني، ضابط عسكري ورئيس في شرطة "داعش"، وفق تصريحات كوك.
 
وقال كوك إن البجري يملك خبرة كبيرة في الإرهاب، فهو عضو سابق في تنظيم القاعدة، وقاد جيش داعش للهجوم على الموصل في يونيو/حزيران 2014، كما قاد عدة معارك للتنظيم، بينما كان الحمدوني على رأس وحدة الشرطة العسكرية لـ"داعش" في محافظة نينوى.
 
وأشار كوك إلى أن هاذين القتيلين هما آخر حصيلة للتحالف الدولي ضد "داعش"، وإن الضربة الجوية تندرج في سياق "القضاء على قيادة التنظيم، وتعطيل قدرته على القيام بهجمات إرهابية، وتشديد الضغط عليه في المنطقة التي يسيطر عليها".
 
وأضاف كوك أن التحالف الدولي "استطاع تحرير الفلوجة من تنظيم داعش، وطوّق مدينة منبج، المدينة السورية التي يستقبل فيها التنظيم المقاتاين الأجانب، كما بدأ التحالف في تطهير جنوب الموصل من مقاتلي التنظيم". 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"البنتاغون: مصرع نائب وزير ورئيس شرطة لدى داعش في ضربة جوية قرب الموصل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/02","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}