"تركيا تحت الطوارئ".. زيادة فترة الاعتقال دون اتهام 30 ضعفاً وتسجيل المحادثات الخاصة بين المعتقلين والمحامين

"تركيا تحت الطوارئ".. زيادة فترة الاعتقال دون اتهام 30 ضعفاً وتسجيل محادثات المعتقلين والمحامين

العالم
آخر تحديث السبت, 23 يوليو/تموز 2016; 09:35 (GMT +0400).
2:32

أكلين الذي لا يحمل شهادة دراسية يقول إنه التقى أردوغان منذ سنوات، ووصفه بالرجل البسيط والقائد العظيم الذي يتحدث بلغة السكان المحليين.

أنقرة، تركيا (CNN)-- أقرت السلطات التركية، السبت، بموجب صلاحيات فرض حالة الطوارئ في البلاد لمدة 3 أشهر، بعد محاولة الانقلاب العسكري على نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مجموعة من الإجراءات الجديدة التي أصبحت سارية التنفيذ، بعد نشرها في الصحيفة الرسمية (رسمي غازيت).

وأصدر أردوغان مرسوما يسمح لحكومته بزيادة فترة الاعتقال دون توجيه اتهام من يوم إلى 30 يوماً، وهو القرار الذي يتوقع مروره في البرلمان بسهولة مع سيطرة حزب "العدالة والتنمية" على أغلبية المقاعد.

ويسمح المرسوم أيضا للحكومة بتسجيل ومراقبة المحادثات الخاصة بين المشتبه بهم والمحامين، بعد أن كان القانون يكفل حق السرية لهذه المحادثات.  

كما أمرت السلطات التركية بإغلاق مؤسسات صحية وتعليمية وجمعيات تابعة لحركة فتح الله غولن التي تصفها بـ"منظمة إرهابية"، وشملت عمليات الإغلاق 35 مؤسسة صحية، و1043 مؤسسة تعليمية خاصة وسكن طلابي، و1229 وقف وجمعية، و19 نقابة واتحاد نقابات، و15 من مؤسسات التعليم العالي الخاصة، وفق ما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"تركيا تحت الطوارئ.. زيادة فترة الاعتقال دون اتهام 30 ضعفاً وتسجيل المحادثات الخاصة بين المعتقلين والمحامين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/23","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}