السلطات البلجيكية تعتقل خمسة أشخاص إثر تفجير معهد للتحقيقات الأمنية

بلجيكا.. إيقاف 5 أشخاص إثر تفجير معهد أمني

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 29 اغسطس/آب 2016; 04:39 (GMT +0400).
السلطات البلجيكية تعتقل خمسة أشخاص إثر تفجير معهد للتحقيقات الأمنية
بروكسل (CNN)— شهد معهد علم التحقيق الجنائي والجريمة في العاصمة البلجيكية بروكسل تفجيرًا خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، دون أن يوقع هذا التفجير أي إصابات، فيما جرى اعتقال خمسة أشخاص في أعقاب تحقيق فتحته السلطات البلجيكية حول أسباب هذا التفجير "المقصود".
 
وقال متحدث باسم النيابة العامة البلجيكية إن هذا التفجير تسبّب في خسائر كبيرة لم يتم تحديد حجمها إلى الآن.، مشيرًا إلى أن الحادث وقع خلال الثانية صباحًا في فترة لم يكن خلالها أيّ عامل بالمعهد، وأن اختيار تفجير هذا المكان ليس صدفة، بالنظر إلى احتوائه لمعلومات حساسة تخصّ عدة تحقيقات قضائية جارية.
 
وأضاف المتحدث ذاته أن التفجير لم يقع عبر إلقاء قنبلة أو أحزمة ناسفة، بل إن مدبري الهجوم اقتحموا المعهد بسيارة، ثم قاموا بحرقها قبل فرارهم، متحدثًا عن أن الأدلة المتوفرة إلى حد الآن تشير إلى أن التفجير وقع لأسباب إجرامية في إطار الجريمة المنظمة.
 
ونقل المتحدث أن فرضية قيام إرهابيين بهذا التفجير ليست مؤكدة، غير أن هناك عدة أفراد "لديهم مصلحة في تفجير هذا المعهد وتدمير مجموعة من الأدلة القضائية التي يتوفر فيها هذا المعهد التابع للأمن".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"السلطات البلجيكية تعتقل خمسة أشخاص إثر تفجير معهد للتحقيقات الأمنية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/08/29","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}