مسؤول إيراني: الإسلام السلفي يثير الاشمئزاز ومذهب آل البيت حقيقي

مسؤول إيراني: الإسلام السلفي يثير الاشمئزاز

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 سبتمبر/ايلول 2016; 10:19 (GMT +0400).
مسؤول إيراني: الإسلام السلفي يثير الاشمئزاز ومذهب آل البيت حقيقي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال محمد صادق لاريجاني، رئيس السلطة القضائية في إيران، إن الإسلام السلفي والتكفيري على حد تعبيره أثار اشمئزاز العالم، لافتا إلى أن الإسلام الحقيقي من وجهة نظره هو مذهب آل البيت.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية على لسان لاريجاني قوله خلال اجتماع بكبار مسؤولي السلطة القضائية في البلاد: "إن القراءة المبنية على دعم الارهاب للإسلام لن تفضي إلى أي نتيجة سوى التناحر بين الاشقاء،" لافتا إلى أن "مذهب اهل البيت يمثل الإسلام الحقيقي المبنى على الحكمة والعقائد الأصيلة."

وتابع لاريجاني قائلا: "إن الإسلام في عصرنا الحاضر بحاجة إلى تفاسير حقيقية وفقا لمصادر الوحي الإلهي.. وأن التفسير المنطبق على عقيدة مذهب أهل البيت للإسلام يختلف هن التفسير المبني على الفكر التكفيري وهو تفسير حقيقي يرتكز على الوحي الإلهي وقيم العقل والمعارف الأصيلة."

وألقى رئيس السلطة القضائية في إيران الضوء على "ضرورة التمسك بالروح التعبوية والثورية للحفاظ على القيم الإسلامية ومبادئ الثورة في إيران،" وفقا لما نقلته الوكالة الرسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"مسؤول إيراني: الإسلام السلفي يثير الاشمئزاز ومذهب آل البيت حقيقي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/09/19","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}