شاهد التسلسل الزمني لاعتقال المشتبه به بتفجير نيويورك

شاهد التسلسل الزمني لهجمات نيويورك

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 20 سبتمبر/ايلول 2016; 04:58 (GMT +0400).
2:01

شاهد التسلسل الزمني لهجمات نيويورك.. والبحث عن المشتبه به أحمد خان راحمي.

مطاردة كبيرة للمشتبه به أحمد خان راحمي تنتهي بتبادل إطلاق للنار مع الشرطة. وصلت المعلومات عن موقعه صباح الاثنين، عندما اتصل مالك لحانة بالشرطة شاهد صورة المشتبه به على شبكة  CNN، وقال إن راحمي ينام أمام حانته.

أخبر رئيس شرطة مدينة ليندن شبكة CNN أنه عندما اتجه ضابط نحو راحمي، أخرج الأخير مسدساً وأطلق النار على الضابط ليصيب سترته الواقية من الرصاص. وبعدها بدأ راحمي بالركض وإطلاق النار عشوائياً.

أطلق ضابط النار على راحمي عدة طلقات ليطيح به أرضاً في الشارع. الشاب ذو 28 عاماً كان يقظاً عندما أدخله المسعفون سيارة الإسعاف.

بدأ الإرهابي عمله صباح السبت على شاطئ بحر نيوجيرسي. وضع قنابل أنبوبية في حاوية للقمامة، التي انفجرت جزئياً قبل بدء حفل للأعمال الخيرية خاص بالبحرية الأمريكية، ولكن لم يُصب أحد.

وبعدها في قرابة الساعة الثمانية والنصف من مساء السبت، انفجرت قنبلة في حي تشيلسي بنيويورك، أصيب إثرها 29 شخصاً. وكانت القنبلة "طنجرة ضغط" تشابه تلك المستخدمة في تفجيرات ماراثون بوسطن السابقة.

وعلى بعد أربعة شوارع، اكتُشف جهاز آخر، قنبلة "طنجرة ضغط" أخرى فشلت بالانفجار، لتوفر أدلة حاسمة. وأخبر مسؤول رفيع المستوى بالشرطة شبكتنا أن هاتفاً موصولاً كأداة للتفجير أو مؤقت للقنبلة قدم أرقاماً محفوظة فيه. كما اكتُشفت بصمة أيضاً.

أظهرت مقاطع فيديو كاميرات المراقبة رجلاً في كلا الموقعين، توقف عند شارعين محددين، تاركاً وراءه حقيبة واقية من المطر كانت تحتوي الجهاز الثاني.

وفي وقت متأخر من مساء الأحد، استُدعيت الشرطة لمحطة قطار في مدينة إليزابيث بنيوجيرسي، حيث وُجدت حقيبة ظهر تحمل ما يشبه أنه خمس قنابل، انفجرت إحداها بعد محاولة روبوت من فرقة التعامل مع المتفجرات تعطيلها.

تطور التحقيق بشكل سريع خلال الليل ليركز على مدينة إليزابيث، حيث نفذ مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) تفتيشاً لمطعم يعود لعائلة راحمي، وشقة أعلاه.