بعد وصفه بـ"غير المؤهل".. رئيس الـCIA الأسبق يعلق على فوز ترامب

وصفه بـ"غير مؤهل".. بانيتا يعلق على فوز ترامب

العالم
آخر تحديث الجمعة, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 07:39 (GMT +0400).
بعد وصفه بـ"غير المؤهل".. رئيس الـCIA الأسبق يعلق على فوز ترامب

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— عبّر ليون بانيتا، الرئيس الأسبق لوكالة الاستخبارات الأمريكية أو ما يُعرف بـ"CIA" عن أمله بأن يدرك الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، حجم المسؤولية التي تقع على عاتقه الآن.

ما هي المعلومات السرية التي سيحصل عليها ترامب بعد أن أصبح رئيساً؟Play Overlay

ما هي المعلومات السرية التي سيحصل عليها ترامب بعد أن أصبح رئيساً؟ 1:15

 

جاء ذلك في مقابلة لبانيتا مع الزميلة كريستيان آمانبور لـCNN حيث قال: "السؤال الآن سيكون هل الرئيس المنتخب سيكون شخصا مسؤولا ويبدي قيادة حقيقية لهذه الدولة، أو أنه سينخرط في السياسات الجنونية التي تحدث عنها خلال حملته الانتخابية."

وتابع بانيتا قائلا: "لدي أمل الآن بالاستناد على البيان الذي تلاه (ترامب) بعد إعلان فوزه، وبالاستناد على لقاءاته مع الرئيس (أوباما) فإن ذلك سيجعله يتفهم المسؤولية الهائلة الواقعة عليه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية."

وأضاف: "نأمل أن يكون ترامب رجل الأعمال أكثر من ترامب المرشح الرئاسي، حيث إن تم ذلك عندها أعتقد بأن هناك أمل بأنه وفي نهاية المطاف سنتمكن من التعامل مع المسائل والقضايا سواء داخل البلاد أو بالخارج."

ولفت رئيس الـCIA الأسبق بالقول: "أنا مستعد لقبول تصويت الشعب الأمريكي الذي انتخب دونالد ترامب كرئيس منتخب للولايات المتحدة الأمريكية، الناس قالوا كلمتهم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"بعد وصفه بـغير المؤهل.. رئيس الـCIA الأسبق يعلق على فوز ترامب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/11","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}