خبر عاجل

Close
التلفزيون المصري: وفاة شخص وإصابة 3 آخرين في انفجار بالمعادي

حرق جثة كاسترو.. والبابا يعد: سأصلي له

حرق جثة كاسترو.. والبابا يعد: سأصلي له

العالم
آخر تحديث الأحد, 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 09:08 (GMT +0400).
حرق جثة كاسترو.. والبابا يعد: سأصلي له

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت اللجنة المنظمة لمراسم جنازة الرئيس الكوبي الراحل، فيديل كاسترو، حرق جثته بناءً على وصيته، وعرض رماد جثمانه في ساحة الثورة "خوسيه مارتي"، بالعاصمة هافانا، ودعت الشعب الكوبي للتوجه إلى الساحة لـ"تكريم زعيمهم،" وتوقيع "قسم رسمي بشأن تنفيذ مفهوم الثورة، تعبيراً عن الإرادة في المواصلة بالاشتراكية."

شاهد.. "شكّل كوبا على صورته".. من كان فيديل كاسترو أحد الرؤساء الأطول حكماً في العالم؟

كما أضافت اللجنة أنه بعد "الاحتفال الجماهيري" في ساحة الثورة، سيتم نقل رماد جثمان كاسترو إلى محافظة سانتياغو دي كوبا، "في ذات الطريق التي سارت فيها قافلة الحرية في يناير/ كانون الثاني من عام 1959،" حين صعد كاسترو للسلطة، حسبما ذكرت إذاعة "هافانا كوبا."

ومن جانبه، أعرب بابا الفاتيكان عن تعازيه لوفاة كاسترو، في برقية أُرسلت إلى الرئيس الحالي وشقيق فيديل، راؤول كاسترو، وجاء في البرقية: "أعبر عن مشاعر الحزن لسعادتكم وأفراد أسرة المتوفي، وكذلك لأبناء هذا الوطن الحبيب. في نفس الوقت، وأنا أصلي للرب لراحته،" حسبما ذكرت إذاعة الفاتيكان الرسمية.

قد يهمك.. كل ما تحتاج معرفته عن حياة فيديل كاسترو 

وكان الرئيس الكوبي الحالي، راؤول كاسترو قد أعلن السبت، وفاة شقيقه فيديل مساء الجمعة، وأعلنت السلطات الكوبية فترة حداد مدتها تسعة أيام، بدءاً من الأحد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"حرق جثة كاسترو.. والبابا يعد: سأصلي له","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/27","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}