روسيا تكشف معلومات عن الطائرة المنكوبة والطيار: لا ناجين

روسيا تكشف معلومات عن الطائرة المنكوبة

العالم
آخر تحديث الأحد, 25 ديسمبر/كانون الأول 2016; 03:31 (GMT +0400).
روسيا تكشف معلومات عن الطائرة المنكوبة والطيار: لا ناجين

صورة أرشيفية لطائرة روسية من طراز Tu-154 وهو الطراز ذاته الذي استخدمته الدفاع الروسية في الرحلة المكوبة

موسكو، روسيا (CNN)— أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، عدم رصدها لأي ناجين في موقع تحطم الطائرة الروسية التابعة لها من طراز Tu-154، والتي كانت في طريقها من مطار سوتشي إلى قاعدة حميميم الروسية في مدينة اللاذقية بسوريا.

وقالت الوزارة في بيان وكالة أنباء "تاس" الروسية إن الطائرة صنعت العام 1983 ولها سجل طيران يبلغ 6689 ساعة، لافتة إلى أن آخر إصلاح أجري للطائرة كان في الـ29 من ديسمبر/ كانون الأول العام 2014، وآخر صيانة مجدولة خضعت لها كانت في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وحول قائد الطائرة، كشف بيان الوزارة الروسية أن اسمه، رومان فولكوف، ووصفته بأنه "طيران من الدرجة الثانية،" وسجل طيرانه يتجاوز الثلاثة آلاف ساعة.

ويشار إلى أن درجة حرارة المياه في البحر الأسود الأحد تبلغ عشرة درجات مئوية، الأمر الذي يؤدي للإصابة بانخفاض حرارة الجسم خلال ساعة تقريبا، وفقا لما نقلته وسائل إعلام روسية.

إلى ذلك أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم غد الاثنين الـ26 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، يوم حداد وطني على ضحايا الطائرة المكنوبة.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"روسيا تكشف معلومات عن الطائرة المنكوبة والطيار: لا ناجين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/25","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}