الرئيس الـ45 لأمريكا.. حان عصر دونالد ترامب

الرئيس الـ45 لأمريكا.. حان عصر دونالد ترامب

العالم
آخر تحديث السبت, 21 يناير/كانون الثاني 2017; 12:37 (GMT +0400).
الرئيس الـ45 لأمريكا.. حان عصر دونالد ترامب

الرئيس دونالد ترامب يؤدي اليمين الدستورية ليصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- وصل الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب واشنطن وأدى اليمين الدستورية، وسيظل في البيت الأبيض لمدة أربع سنوات على الأقل.

حقيقية هذه اللحظة، أن قطب العقارات ونجم تلفزيون الواقع قرأ اليمين الدستورية الجمعة، وأصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية، أصبحت واقعاً مفروغاً من أمره للعديد من الناس داخل وخارج أمريكا.

انتهت ظُهر الجمعة بتوقيت واشنطن، الحملة الأكثر حسماً في التاريخ الحديث، والفترة الانتقالية الأكثر إثارة للجدل في تاريخ أمريكا.

تصريحات ترامب الصارخة حول تنظيم "داعش" وعلاقته الدافئة مع روسيا، وانتقاده لحلف الشمال الأطلسي (ناتو)، جعل العالم يتأهب لنوع جديد من الرئاسة الأمريكية.

ولكن قبل كل ذلك، الجمهوريون وطاقم موظفي ترامب الذي لا يزال ينمو، يستعدون للاحتفال. ترامب ونائب الرئيس المنتخب مايك بنس سيمرّان بحفل أقيم في مبنى الكابيتول الظهر، يليه موكب يصل شارع بنسلفانيا – ويمرّ على فندق ترامب الجديد - ويتبعه عطلة نهاية الأسبوع من الحفلات وموجة متوقعة من إجراءات تنفيذية جديدة، الإثنين.

وقال ترامب متحدثاً في حفل ما قبل الافتتاح ليلة الخميس عند نصب لنكولن التذكاري، إنه يتعهد بأن يكون رئيسا "لجميع أبناء شعب أمريكا."

وأضاف ترامب: "إنها حركة لم نر مثيلها قط في أي مكان في العالم، كما يقولون. ولم يكن هناك يوماً حركة من هذا القبيل. وهذا شيء مميز جداً جداً"، متابعاً: "ونحن في طريقنا لتوحيد بلدنا وشعارنا، كما تعلمون جميعاً، هو جعل أميركا عظيمة مجدداً. ولكننا في طريقنا لجعل أميركا بلداً عظيماً لجميع أبناء شعبنا، والجميع في كل أنحاء بلدنا. ويشمل ذلك المدن الداخلية. ويشمل الجميع."

وفي وقت لاحق، خلال عشاء أقيم في محطة الاتحاد في واشنطن شكر ترامب نائبه بنس، وأكبر مستشاريه وعائلته، أثناء تحدثه عن فوزه في الانتخابات.

إذ قال ترامب: "كان انتصاراً كبيراً. يا له من انتصار."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"الرئيس الـ45 لأمريكا.. حان عصر دونالد ترامب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/01/20","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}