مجلس العلاقات الأمريكي الإسلامي يرد على "حظر" دخول مواطنين من 7 دول إسلامية لأمريكا

مجلس العلاقات الأمريكي الإسلامي يرد على ترامب

العالم
آخر تحديث السبت, 28 يناير/كانون الثاني 2017; 03:32 (GMT +0400).
مجلس العلاقات الأمريكي الإسلامي يرد على

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— أصدر مجلس العلاقات الأمريكي الإسلامي، بيانا، السبت، تعقيبا على توقيع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على قرار تنفيذي يقضي بتعليق دخول المواطنين من سبعة دول ذات غالبية سكانية مسلمة ستة منها دول عربية.

ما هي رسالة هذا الإمام الأمريكي لترامب؟Play Overlay

ما هي رسالة هذا الإمام الأمريكي لترامب؟ 1:47

جاء ذلك في بيان نقل على لسان لينا المصري، رئيسة لجنة التقاضي الوطني في المجلس، حيث قالت: "لا يوجد دليل بأن اللاجئين -وغالبيتهم يتم التدقيق بخلفياتهم- يشكلون خطرا على أمن وسلامة أمتنا،" لافتة إلى أن "هذا القرار يستند على التعصب الأعمى وليس على الحقائق."

ويشار إلى أن قرار ترامب حمل اسم "حماية الأمة من دخول الإرهابيين الأجانب إلى الولايات المتحدة الأمريكية،" وينص على منع كل المواطنين من العراق وسوريا والسودان وليبيا واليمن والصومال إلى جانب إيران من دخول الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 90 يوما.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"مجلس العلاقات الأمريكي الإسلامي يرد على حظر دخول مواطنين من 7 دول إسلامية لأمريكا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/01/28","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}