دموع وشكوك.. إليك ما قاله المتأثرون بقرار حظر السفر من ترامب

إليك ما قاله المتأثرون بقرار حظر السفر

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 30 يناير/كانون الثاني 2017; 12:13 (GMT +0400).
1:51

مقاطع مما قاله المتأثرون بقرار حظر السفر الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

شاب: أنا مواطن أمريكي وشقيقي يحمل "الغرين كارد" (الإقامة). وسيحصل على الجنسية الأمريكية الشهر المقبل. ذهب إلى دبي لأسبوع. هو حامل لـ"الغرين كارد" وبحسب حظر السفر الذي أصدره السيد ترامب فسيُمنع شقيقي من العودة إلى الولايات المتحدة.

شابة: والديّ لديهما جنسية مزدوجة من السويد وإيران. لا يزورانني كثيراً لكنهما ذهبا إلى مقابلة الحصول على تأشيرة الولايات المتحدة ولديهما تذكرة سفر للرابع من فبراير/ شباط. لكنهما لن يتمكنا من زيارتي الآن بسبب حظر السفر.

شابة: شقيقتي تحمل "الغرين كارد" وقد قدمت للحصول على "الغرين كارد" لزوجها، حصلت على موافقة للطلب لكن بسبب الحظر لن يتمكنا من السفر إلى الولايات المتحدة مجدداً، وتأشيرته ستنتهي صلاحيتها. إذا استمر الحظر فإن شقيقتي لن تتمكن أبداً من العودة إلى الولايات المتحدة مجدداً.

شاب: بنات وأبناء شقيقي محتجزون في مطار واشنطن دوليس. العائلة تتكون من الأم وثلاثة أطفال يحملون الجنسية الأمريكية وثلاثة آخرين لديهم تأشيرة الهجرة إلى الولايات المتحدة. تم إبلاغنا بأن المواطنين الأمريكيين يمكنهم الدخول لكن الباقين يجب ترحيلهم.

شاب: أنا إيراني وأحمل الجنسية الأمريكية، وأعيش في الولايات المتحدة. لكن والدتي تأتي هنا وتزورني كل عدة أشهر وهي تحمل "الغرين كارد". هي قلقة من القدوم هنا، وإن لم يستطع حاملي "الغرين كارد" من زيارة الولايات المتحدة أو ظلوا خارج البلاد لأكثر من 6 أشهر فإن هناك خطر خسارة "الغرين كارد".