اكتشف هذا "السر" داخل هاتفك

اكتشف هذا "السر" داخل هاتفك

الطريق إلى الحرية
آخر تحديث الخميس, 02 فبراير/شباط 2017; 10:59 (GMT +0400).
1:00

العبودية في عصرنا الحديث قد لا تتخذ الشكل الذي قد نألفه عند سماع بعض القصص المعتادة عن الظلم والإجحاف بحقوق الإنسان، بل يمكن أن تتمثل بأغراض نستخدمها كل يوم دون إدراكنا لذلك.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- هل تستخدم هاتفك المتحرك بهذه اللحظة؟ أو تستخدم حاسوبك.. هل تعرف أن هاتفك صُنّع اعتماداً على عمالة الأطفال؟

البطاريات المستخدمة في الهواتف وأجهزة الحواسيب المحمولة تحوي الكوبالت. معظم الكوبالت يأتي من جمهورية الكونغو الديمقراطية بأفريقيا، ويُعتقد بأن 40 ألف طفل يعملون بمناجم الكونغو ويكسبون ما بين دولار ودولارين في اليوم الواحد.

وأظهرت تحقيقات بأن أطفالاً بعمر السبع سنوات يجمعون المعادن وينظفونها على مدار 12 و24 ساعة مستمرة. ويتعرضون للغبار الذي يمكنه أن يسبب الكثير من أمراض الرئة. حتى أن بعضهم يتعرضون للضرب على أيدي حراس الأمن.

ما الذي يمكننا فعله؟

راسل مصنّع هاتفك الذكي واسأله عن موقف شركته بخصوص عمالة الأطفال ومصادر تزوديها بالمواد المطلوبة للتصنيع.

لتتعرفوا على المزيد من عبودية العصر الحديث، شاركوا CNN في "My Freedom Day" بتاريخ 14 مارس/آذار المقبل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Freedom-Project-BD","friendly_name":"اكتشف هذا السر داخل هاتفك","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/02","rs_flag":"prod","section":["world","world:videos"],"template_type":"adbp:content",}