البنتاغون يرسل خطط هزم داعش لترامب.. ومسؤول لـCNN: تتضمن 3 خيارات

مسؤول لـCNN: خيارات البنتاغون لهزم داعش 3

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 27 فبراير/شباط 2017; 07:21 (GMT +0400).

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— أرسلت وزارة الدفاع الأمريكية أو ما يُعرف بـ"البنتاغون" الاثنين، الخيارات والخطط المتاحة لهزم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" للبيت الأبيض.

ما هي خطة ترامب لهزيمة داعش "قريباً"؟Play Overlay

ما هي خطة ترامب لهزيمة داعش "قريباً"؟ 2:10

وبين مسؤول مطلع على هذا الشأن في تصريح لـCNN أن الخطط تتضمن خيارات عسكرية ودبلوماسية إلى جانب خيارات اقتصادية دون تقديم تفاصيل إضافية، لافتا إلى أن ما تم تقديمه جاء بناء على طلب من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قدمها قبل 30 يوما.

وأشار المسؤول إلى أن هناك لجنة مؤلفة من كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية ستجتمع بعد ظهر الاثنين بالتوقيت المحلي لواشنطن لنقاش سبل المضي قدما في قتال التنظيم، في الوقت الذي لا تتوافر فيه معلومات إن كان ترامب سيحضر شخصيا هذا الاجتماع، وفقا للمسؤول.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"البنتاغون يرسل خطط هزم داعش لترامب.. ومسؤول لـCNN: تتضمن 3 خيارات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/27","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}