بعد وثائق ويكيليكس.. كيف تحمي تلفازك من القرصنة؟

وثائق ويكيليكس.. كيف تحمي تلفازك من القرصنة؟

العالم
آخر تحديث الجمعة, 10 مارس/آذار 2017; 08:10 (GMT +0400).
بعد وثائق ويكيليكس.. كيف تحمي تلفازك من القرصنة؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— برزت تسريبات ويكيليكس وادعاءات قيام وكالة الاستخبارات الأمريكية أو ما يُعرف بـ"CIA" بقرصنة أجهزة الكترونية تستخدم في الحياة اليومية، مثل الهواتف وأجهزة التلفاز، كيف يمكن للفرد حماية نفسه من ذلك؟

هل تعتقد بأن أجهزتك الإلكترونية محمية كما يجب؟Play Overlay

هل تعتقد بأن أجهزتك الإلكترونية محمية كما يجب؟ 0:57

يبين سامويل بيرك، مراسل CNN للشؤون التقنية أن الوسيلة الأفضل لمنع مثل ذلك من الحدوث هو بقطع اتصال الجهاز بشبكة الانترنت، حيث قال: "أي جهاز يمكن وصله بالإنترنت يمكن أن يستخدم في ذلك (التجسس) كنت أسخر من والدي قبل سنوات لأنه كان يضع جزءا من شريط لاصق أبيض اللون فوق كاميرا حاسوبه المحمول، ولكن الآن تعود هذه الأمور لي مرة أخرى."

وأضاف: "أجهزة التلفزيون كسامسونغ المذكور في الوثائق (ويكيليكس) على الأغلب أنكم لم تعلموا أنها تحتوي على ميكروفون، وإن كنتم لا تريدونها أن تعمل فعليكم فصلها عن الإنترنت، وهذا يعني أن عليكم التخلي عن العديد من الأمور مثل نت فليكس وبرامج أخرى تبث عبر الإنترنت وأصبحنا متعلقين بها."  

وتابع قائلا: "أنا لست قلقا من قدرة الـCIA على القيام بذلك ولكنني قلق من أنه وإذا كانت الـCIA قادرة على ذلك فإن هذا يعني أن هناك أشخاص آخرين وبدوافع مختلفة قادرون على ذلك أيضا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"بعد وثائق ويكيليكس.. كيف تحمي تلفازك من القرصنة؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/10","rs_flag":"prod","section":["world","world:tech"],"template_type":"adbp:content",}