البيت الأبيض يعلق على مواجهة "الدولة العميقة"

البيت الأبيض يعلق على مواجهة "الدولة العميقة"

العالم
آخر تحديث السبت, 11 مارس/آذار 2017; 09:32 (GMT +0400).
البيت الأبيض يعلق على مواجهة

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر إنه يوجد بعض الموظفين في الحكومة الفدرالية يعملون لصالح أجندة الإدارة الأمريكية السابقة، ولكنه نفى أن تكون وكالة الاستخبارات المركزية (CIA) تعمل على اقتلاع ما يسمى بـ"الدولة العميقة".

وردا على سؤال أحد الصحفيين، في المؤتمر الصحفي اليومي، حول ما إذا كان البيت يعتقد الأبيض أن هناك شيئا مثل "الدولة العميقة" التي تعمل بنشاط لإضعاف الرئيس ترامب، قال سبايسر: "أعتقد أنه بلا شك عندما يكون حزب واحد في السلطة لمدة 8 سنوات، يظل أشخاص منه في الحكومة ويواصلون تبني أجندة الإدارة السابقة".

وأضاف: "أعتقد أنها ليست مفاجأة انتشار أشخاص داخل الحكومة، خلال 8 سنوات من حكم الإدارة السابقة، ربما أصبحوا مقتنعين بتلك الأجندة ويريدون مواصلة تنفيذها. أعتقد ان هذا لا يجب أن يكون مفاجأة لأي أحد".

وبسؤاله عما إذا كان لدى مدير وكالة الاستخبارات المركزية أو الاستخبارات الوطنية أي تفويض رئاسي للبحث عن هؤلاء الأشخاص وفصلهم وتطهير الحكومة منهم؟، أجاب سبايسر بأن "هذا ليس جزءا من أي تفويض الاستخبارات المركزية في ظل أي ظروف ولذلك الإجابة هي لا".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"البيت الأبيض يعلق على مواجهة الدولة العميقة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/11","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}