504 Gateway Time-out


openresty

CNN CNN

504 Gateway Time-out

504 Gateway Time-out


openresty

تضارب حول صحة مبارك بعد إعادته للسجن

الجمعة، 21 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 14:51 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- تضاربت الأنباء مجدداً، خلال الساعات القليلة الماضية، حول الحالة الصحية للرئيس المصري السابق، حسني مبارك، بعد إعادته إلى مستشفى سجن طرة، حيث يمضي فترة عقوبته بالسجن المؤبد، إثر خضوعه لفحوص طبي بأحد المستشفيات العسكرية، أواخر الأسبوع الماضي، بعد تعرضه للسقوط داخل دورة المياه بمستشفى السجن مؤخراً.

وجرى نقل الرئيس السابق، الذي أطاحت ثورة 25 يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، بنظامه بعد أن حكم مصر لما يقرب من 30 عاماً، إلى مستشفى المعادي للقوات المسلحة الأربعاء الماضي، لإجراء فحص بالأشعة المقطعية على المخ، وأشعة كاملة على الصدر، ومنطقة الحوض والركبتين، بعد تعرضه للإصابة بجرح في الرأس وكدمات في أنحاء مختلفة من الجسم.

وبعد قليل من الانتهاء تلك الفحوص، وإعادة مبارك إلى غرفته بمستشفى سجن طرة مرة أخرى، أفادت تقارير إعلامية، نقلاً عن مصادر طبية، بأن الرئيس السابق يعاني فقط من "أمراض الشيخوخة"، والتي تتمثل في "نقص الدورة الدموية بالمخ، وخشونة بالمفاصل"، واعتبرت المصادر أن تلك الأعراض ناجمة عن "أمراض عادية لشخص في الثمانين من عمره."

إلا أن مدير قطاع السجون بوزارة الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، قال في تصريحات أوردها موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي الجمعة، نقلاً عن تقارير إعلامية، إن الأشعة التي أجريت على الرئيس السابق، كشفت عن "إصابته بكسر في ثلاثة ضلوع"، وأضاف أنه تم تحرير محضر بذلك التقرير، وإحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأضاف المسؤول الأمني أن محامي مبارك قدم طلباً إلى النائب العام لتشكيل لجنة طبية للكشف على الرئيس السابق، وإعداد تقرير بحالته، لتحديد ما إذا كانت تسمح ببقائه بمستشفى السجن، أم تستدعي نقله إلى مستشفى آخر، وأكد أن النائب العام قرر بالفعل تشكيل تلك اللجنة، ومن المقرر أن تحضر إلى مستشفى سجن طرة، خلال الأيام القليلة المقبلة، لتوقيع الكشف الطبي على مبارك.

ويمضي مبارك، البالغ من العمر 84 عاماً، عقوبة السجن المؤبد، الصادرة بحقه في الثاني من يونيو/ حزيران الماضي، بعد إدانته بتهمة قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير/ كانون الثاني من العام الماضي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.