بيليه يظهر في مهرجان القاهرة السينمائي

بيليه يظهر في مهرجان القاهرة السينمائي

منوعات
آخر تحديث الخميس, 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 11:31 (GMT +0400).
النجم البرازيلي بيليه

القاهرة، مصر(CNN)-- عرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 38، فيلما عن أسطورة كرة القدم البرازيليلة ، بيليه، الأربعاء، ضمن أفلام المهرجان هذا العام، في أفلام البانوراما الدولية.

يعرض الفيلم الأمريكي "بيليه مولد أسطورة" من إخراج الشقيقين مايكل وغيف زيمباليست، وهو من إنتاج عام ٢٠١٦، ومدته ١٠٧ دقائق، وسبق لهما إخراج فيلم وثائقي عن الرياضة باسم "إثنان يحملان إسم إسكوبار"، ويرصد العلاقة بين عالم الرياضة والسياسة والجريمة، من خلال إسكوبار، أشهر تجار المخدرات في كولومبيا، ونجم منتخب كولومبيا إسكوبار، وشارك بيليه فيه وتم تصويره في ريو دي جانيرو.

اقرأ أيضا... النجم المصري سيد رجب: غير راض عن مستوى المسرح والشهرة لم تغيرني

يتتبع الفيلم قصة الصعود الصاروخية للاعب كرة القدم البرازيلي "بيليه"، من أحياء ساو باولو الفقيرة إلى قيادة البرازيل للفوز بأول بطولة كأس عالم وهو في سن السابعة عشرة.

يرصد الفيلم جزء صغيرا من حياة بيليه، وهو في مرحلتي الطفولة والمراهقة، من سن تسع سنوات حتى السابعة عشر، ذلك الطفل الذي بدأ حياته ماسح أحذية في مدينة صغيرة لا يسمع عنها أحد ليصبح واحدا من أشهر الأسماء في العالم.

عرض الفيلم قصة إطلاق إسم بيليه على الطفل "أديسون أرانتيس دو ناسيمنتو"، وهو الإسم الحقيقي لنجم الكرة البرازيلية، حينما أخطأ ذلك الطفل الصغير ذات يوم أمام أطفال من الأسر البيضاء الغنية التي تعمل أمه خادمة لديهم، أراد أن يقول لهم إنه يعرف كرة القدم ويجيدها مثلهم تماما وربما أفضل، فنطق إسم حارس مرمى نادي "باسكو"، بيل أمبيسيل بالخطأ، نطقه بيليه بدلا من بيل، فسخروا منه وأطلقوا عليه هذا الإسم الذي كرهه بشدة لعدة سنوات، وكان هو الاسم الذى عرفه به العالم بعد ذلك.

أدى شخصية بيليه ممثلان، كيفين دي بولا في دور بيليه الطفل ماسح الأحذية، و ليوناردو ليما كارفالو، في دور بيليه المراهق ولاعب نادي سانتوس، وركز السيناريو على الحياة الصعبة التى عاشها بيليه، ولولا موهبته وإصراره وإيمان والده به، لأصبح لصا يقضي معظم حياته في السجن مثل أحد أصدقاء طفولته في لعب الكرة بالشارع، لكن بيليه كان استثنائيا.

اقرأ أيضا... شعبان عبد الرحيم: لازم الأغنية يكون فيها موعظة و"بكره إسرائيل" سبب شهرتي

وقدمت السينما العديد من الأفلام عن السير الذاتية لنجوم مشهورين في كرة القدم، ومن أشهر هذه الأفلام فيلم "بوشكاش" عام 2009،  للمخرج توماش ألماشي، وفيلم "مارادونا" عام 2008، للمخرج الصربي إمير كوستاريتسا.

وكان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، قد انطلق يوم الثلاثاء الماضي، بحضور عدد كبير من النجوم المصريين والعرب. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Entertainment_Branding","friendly_name":"بيليه يظهر في مهرجان القاهرة السينمائي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/17","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}