الصحة العراقية تعلن العثور على مادة مشعة مفقودة منذ نوفمبر.. والفلاحي لـCNN: صندوقها سليم ولا توجد مخاوف

العراق: العثور على مادة مشعة مفقودة منذ نوفمبر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 21 فبراير/شباط 2016; 06:27 (GMT +0400).
الصحة العراقية تعلن العثور على مادة مشعة مفقودة منذ نوفمبر.. والفلاحي لـCNN: صندوقها سليم ولا توجد مخاوف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت وزير الصحة والبيئة العراقية عديلة حمود، الأحد، العثور على المادة المشعة، المفقودة منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، في محافظة البصرة.

بالفيديو: كاميرا CNN داخل مقابر جماعية لأطفال قتلهم داعش لرفضهم الانضمام للتنظيم في سنجار

وأفاد بيان أن "وزارة الصحة وبالتعاون مع شعبة مكافحة المتفجرات في الزبير ومديرية بيئة البصرة تمكنوا من العثور على المصدر المشع"، وفق ما نقلته شبكة العراقية الإخبارية.

وقال وكيل وزارة الصحة العراقية جاسم الفلاحي لـCNN إنه تم العثور على المادة المشعة قرب محطة وقود في مدينة الزبير، مضيفا: "الحمد لله عثرنا على المادة المشعة داخل حاويتها دون أضرار".

وأوضح أن المادة وزنها 10 جرامات وموضوعة في صندوق صغير، قائلا إنه لا توجد أي مخاوف لأن الصندوق سليم ولم يصبه أي ضرر. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الصحة العراقية تعلن العثور على مادة مشعة مفقودة منذ نوفمبر.. والفلاحي لـCNN: صندوقها سليم ولا توجد مخاوف ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}