مقتدى الصدر يطالب بإلغاء المحاصصة السياسية بالعراق وتحديد سقف زمني لتشكيل حكومة تكنوقراط

مقتدى الصدر يطالب بإلغاء المحاصصة السياسية بالعراق

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 21 مارس/آذار 2016; 11:27 (GMT +0400).
مقتدى الصدر يطالب بإلغاء المحاصصة السياسية بالعراق وتحديد سقف زمني لتشكيل حكومة تكنوقراط

بغداد، العراق (CNN)— طالب مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري، الاثنين، بإلغاء ما يعرف بـ"المحاصصة السياسية" في العراق، وذلك في كلمة متلفزة له بعث بها برسالة إلى المعتصمين أمام بوابات المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية، بغداد.

وقال الصدر في كلمته: "على اللجنة التنسيقية الشعبية للإصلاحات المشكلة من قبل المعتصمين الأحبة والمرابطين أمام بوابات الخضراء الأخذ بنظر الاعتبار النقاط أدناه كمطالب شعبية تمثلهم وتمثل كافة الشعب بأطيافه وانتماءاته ولا سيما بعد أن أظهر الاجتماع الأخير للرئاسات الثلاث مع الكتل السياسية جهلها لمطالبكم."

وحدد الصدر عددا من المطالب كان من أبرزها: "الإسراع بإصلاح النظام السياسي وتحديد سقف زمني لتشكيل حكومة تكنوقراط مستقلة بكافة مفاصلها ولا يختص بذلك الوزرات فقط، وإلغاء المحاصصة السياسية بكل تفاصيلها والتأكيد على مراعاة التوازن بين مكونات الشعب العراقي ولا سيما الأقليات."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مقتدى الصدر يطالب بإلغاء المحاصصة السياسية بالعراق وتحديد سقف زمني لتشكيل حكومة تكنوقراط","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}