التحالف العربي يعلن شن حملة عسكرية ضد القاعدة باليمن بمشاركة قوات سعودية وإماراتية.. ومقتل أكثر من 800 عنصر للتنظيم

التحالف العربي يعلن شن حملة عسكرية ضد القاعدة باليمن بمشاركة قوات سعودية وإماراتية

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 25 ابريل/نيسان 2016; 04:54 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:23 (GMT +0400).
التحالف العربي يعلن شن حملة عسكرية ضد القاعدة باليمن بمشاركة قوات سعودية وإماراتية.. ومقتل أكثر من 800 عنصر للتنظيم

صورة لقوات موالية للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، المدعوم من قوات التحالف الوطني بقيادة السعودية

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)-- أعلنت قيادة قوات التحالف العربي لدعم شرعية الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، شن عملية عسكرية مشتركة ضد تنظيم "القاعدة" في اليمن، بمشاركة الجيش اليمني وعناصر من القوات الخاصة السعودية والإماراتية، الاثنين، وكشفت عن مقتل أكثر من 800 عنصر بالتنظيم وعددا من قياداته.

اقرأ.. بدء سريان "وقف الأعمال العدائية" في اليمن.. والتحالف العربي: ملتزمون بالاتفاق ونحتفظ بحق الرد

وقالت قيادة التحالف في بيان: "أسفرت العملية في ساعاتها الأولى عن مقتل ما يزيد عن 800 عنصر بتنظيم القاعدة وعدد من قياداتهم وفرار البقية منهم،" حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

أيضا.. القاعدة في اليمن تتبنى تفجير سيارة مفخخة استهدفت مقر السفير الإيراني بصنعاء

وأضاف البيان أن العملية تأتي "في إطار الجهود الدولية المشتركة لهزيمة التنظيمات الإرهابية في اليمن ودعم الحكومة اليمنية الشرعية لبسط نفوذها وسيطرتها على المدن اليمنية التي سقطت تحت سيطرة تنظيم القاعدة وأهمها مدينة المكلا والتي تعتبر معقل التنظيم حيث تهدف العمليات لتطهيرها ومساعدة الشرعية في بسط نفوذها عليها وعلى باقي المدن اليمنية."

قد يهمك.. المبعوث الأممي لليمن: أجواء المحادثات إيجابية.. وناقشنا تثبيت وقف إطلاق النار بين أطراف الصراع

وتابع البيان: "ستتيح هذه العملية تكثيف جهود الإغاثة الإنسانية في تلك المدن ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق، وتؤكد الدول المشاركة في هذه العملية استمرارها في ملاحقة التنظيمات الإرهابية في جميع المدن اليمنية وهزيمتها وحرمانها من الملاذ الآمن حتى إعادة الأمن."

ويُذكر أن هجمات تنظيم "القاعدة" الإرهابية في اليمن شكلت صراعا طويلا لقوات الأمن اليمنية، ما أدى إلى تفاقم الأزمة في الدولة إلى جانب الصراع بين القوات الموالية للرئيس هادي وجماعة الحوثيين، والتي تجري الآن حولها محادثات للسلام تُشرف عليها الأمم المتحدة بهدف إنهاء الأزمة بين الطرفين، انطلقت في الكويت، مساء الخميس الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"التحالف العربي يعلن شن حملة عسكرية ضد القاعدة باليمن بمشاركة قوات سعودية وإماراتية.. ومقتل أكثر من 800 عنصر للتنظيم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}