استعادة الفلوجة.. ناصر العمر: انظر لمن أباح لـ"الصفوين والمشركين" تدمير المدينة.. وخاشقجي: داعش خارج الشرعية الدولية

ناصر العمر: انظر لمن أباح "للصفوين" تدمير الفلوجة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 29 مايو/أيار 2016; 11:58 (GMT +0400).
استعادة الفلوجة.. ناصر العمر: انظر لمن أباح لـ"الصفوين والمشركين" تدمير المدينة.. وخاشقجي: داعش خارج الشرعية الدولية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— طلب الداعية الإسلامي، ناصر العمر، عضو الهيئة العليا لرابطة علماء المسلمين، النظر لمن أباح لمن وصفهم بالصفويين والمشركين على حد تعبيره بتدمير مدينة الفلوجة، وذلك في تغريدة تأتي في الوقت الذي تبذل فيه القوات العراقية جهودا لاستعادة المدينة من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

(شاهد: اكتشاف الحشد الشعبي خنادق لـ"داعش" تحت الأرض قرب الفلوجة)

جاء ذلك في تغريدة على الصفحة الرسمية للعمر على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "منع الله استئصال المشركين بمكة لوجود عدد قليل من المؤمنين المستضعفين، فانظر لمن أباح للصفوين والمشركين تدمير الفلوجة وأهلها سنة مؤمنون ضعفاء."

(العمليات المشتركة العراقية تعلن استعادة السيطرة على الكرمة شمال شرق الفلوجة.. والعبادي يدعو لحماية المدنيين)

أما الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي فقال: " داعش خارج الشرعية الدولية فلا تحاسب إنما تُقاتل، للحشد مرجعية هي حكومة العراق والحكومة الامريكية ايضا فمن يحاسبهما؟" وذلك في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

(شاهد.. "الدفاع العراقية" تنشر فيديو من داخل بلدة الكرمة بعد استعادتها بمعركة الفلوجة)

من جهته قال الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والذي يعتبر الزعيم الروحي لجماعة الإخوان المسلمين: "نصرة إخواننا المستضعفين في كل مكان فريضة وليس تطوعا، وكذلك مقاومة الخطر الصهيوني والطائفي فريضة، والدفاع عن أرض الإسلام فريضة."

(مسؤول عراقي: مقتل ضابط من فدائيي صدام حسين مسؤول عن القناصين بـ"داعش" في الفلوجة)

وعلى وسم حمل اسم "الفلوجة" قال وفيق السامرائي: " بعد التحية أيها العراقيين لديكم قوة مكافحة الارهاب اقوى جهاز مكافحة في الشرق الاوسط فساندوه،" وعلق هاشم الهاشمي قائلا: " مدفعية الجيش العراقي والقوة الصاروخية، تدمر مخازن السلاح لداعش، وتدمر انفاقه، تقارير من الفلوجة تؤكد تدمير كتيبة القنص."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"استعادة الفلوجة.. ناصر العمر: انظر لمن أباح لـالصفوين والمشركين تدمير المدينة.. وخاشقجي: داعش خارج الشرعية الدولية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}