قريباً.. سيارة ذاتية القيادة تقطع أمريكا عرضاً في ثمانية أيام

تكنولوجيا
نشر
قريباً.. سيارة ذاتية القيادة تقطع أمريكا عرضاً في ثمانية أيام
01:55
جديد BMW سيارات بلا سائق.. وبلا حوادث

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت شركة "Delphi" لتصنيع السيارات عن نية فريق من مهندسيها للتوجه من جسر "Golden Gate" في مدينة سان فرانسيسكو إلى منطقة مانهاتن في مدينة نيويورك بسيارة ذاتية القيادة، أي أنها ستقطع أمريكا بالعرض.

وستزود السيارة من نوع "Audi SQ5" بجميع أشكال التكنولوجيا ذاتية التوجيه، من ضمنها رادار وأنظمة معالجة رفيعة المستوى بالإضافة إلى برنامج يسمح للسيارة باتخاذ قرارات مماثلة لتلك البشرية، مثل الدخول إلى طريق سريع وتوجيه السيارات في الطرق الداخلية للمدن وصفها.

وطورت الشرك أنظمة التوجيه الذاتي في السيارة، ورغم أن المسؤولين فيها أوضحوا عدم نيتهم صنع سيارة بتوجيه ذاتي، إلا أن الشركة تبحث في بيع هذه الأنظمة.

وقد أضيفت بعض المزايا التكنولوجيا إلى عدد من السيارات الحديثة، لكن معظم التجارب على هذه السيارات لا تزال محدودة في مناطق فرعية من المدن/ وستمكن الرحلة الطويلة هذه من جمع عدد المعلومات المطلوبة بشكل أكبر من هذه الاختبارات الصغيرة.

ويتوقع أن تنطلق الرحلة من سان فرانسيسكو في 22 مارس/آذار وأن تصل نيويورك خلال ثمانية أيام، قبل بدء معرض السيارات الذي ستستضيفه الأخيرة.

نشر