داعية بريطاني يقر بتواصله مع "أبو عمران" .. ويقول: كان يقوم بواجبه الإسلامي

داعية بريطاني يقر بتواصله مع "أبو عمران" .. ويقول: كان يقوم بواجبه الإسلامي

العالم
آخر تحديث الأحد, 15 فبراير/شباط 2015; 02:11 (GMT +0400).
داعية بريطاني يقر بتواصله مع "أبو عمران" البلجيكي.. ويقول: كان يقوم بواجبه الإسلامي

فؤاد بلقاسم في مؤتمر صحفي عام 2012

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)--قال الداعية البريطاني أنجيم شودري، إن القيادي الإسلامي فؤاد بلقاسم، الذي حكمت عليه محكمة بلجيكية، الأربعاء، بالسجن 12 عاماً بتهم متعلقة بالإرهاب، إنه كان على تواصل معه.

وقال شودري في حوار مع CNN الأربعاء، إن بلقاسم، المعروف أيضاً باسم أبو عمران، أخذ باستشارته عام 2010 ليبدأ العمل على إنشاء مجموعة "Sharia4Belguim"، ليقوم بلقاسم بإنشاء المجموعة في بلجيكا وتأسيس فروع لها في هولندا وفرنسا.

وأضاف شودري بقوله: "أظن بأن من يرغب في تطبيق الشريعة في أوروبا سيعد مذنباً، وأرى بأن أبو عمران كان يقوم بواجبه الإسلامي."

يأتي هذا وسط مخاوف أتت بعد مغادرة أكثر من 350 بلجيكي البلاد، منذ سبتمبر/أيلول الماضي، للقتال في سوريا والعراق مع تنظيمات متشددة، وقلق من السلطات بأن يقوم هؤلاء المواطنون بتنفيذ هجمات في أوروبا، وفقاً لما ذكرته وزارة الداخلية البلجيكية.

 ويأتي في ضوء هذا قيام السلطات البلجيكية الشهر الماضي، بشن عدد من الحملات لمكافحة الإرهاب وتنفيذ حملات اعتقال لعدد من الخلايا المتشددة وسط شكوك بتخطيطها لهجومات في البلاد.

هذا واعتقلت السلطات بلقاسم الذي كان واحداً من بين 46 متهماً بالقضايا ذات الصلة بالإرهاب، ولم تعثر السلطات على 36 منهم لتصدر أوامر باعتقالهم غيابياً، وتم إخلاء سبيل واحد من المتهمين العشرة الذين حضروا إلى المحاكمة، وفقاً لأقوال فابيان نيك أيرتس، المتحدث باسم المدعي العام المسؤول عن القضية.. (للتفاصيل تابع الروابط على يمين الخبر)

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"داعية بريطاني يقر بتواصله مع أبو عمران .. ويقول: كان يقوم بواجبه الإسلامي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}