للأثرياء فقط... مللت من اليخوت السوبر.. عليك باقتناء غواصة

للأثرياء فقط... مللت من اليخوت السوبر.. عليك باقتناء غواصة

منوعات
آخر تحديث السبت, 14 فبراير/شباط 2015; 01:03 (GMT +0400).
DEEPFLIGHT

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --  أصبحت الغواصات الشخصية اكسسوارات ضرورية لمالكي اليخوت "السوبر" من  الأثرياء الباحثين عن طرق فريدة للتمتع بالغوص في المياه.

وتنامى سوق "الغاطسات" - SUBMERSIBLES - التي اقتصرت استخداماتها، حتى عقد مضى، على المجالات العلمية والعسكرية، مع تزايد أعداد المليونيرات بجانب صغر سن المنضمين إلى نادي الأثرياء.

وقال غراهام هوكز، المالك المؤسس للشركة المصنعة للغواصة "ديب فلايت DeepFlight" الفاخرة : "الجيل الشاب.. ملاك أكثر شغفا للمغامرة يتطلعون لاستخدامات أفضل ليخوتهم وليس الجلوس فيها واحتساء المشروبات فقط.""

والغواصة "ديب فلايت" تتسع لاثنين يمكنها الغوص حتى عمق 120 مترا تقريبا، يمكن بنائها تلبية مواصفات الزبون، ويبلغ ثمنها 1.5 مليون دولار، تتوقع الشركة ارتفاع المبيعات، من بين 2 إلى 3 كل عام، إلى قرابة 10 سنويا.

أما "ترايتون 3300/3 Triton فهي غواصة أخرى للأثرياء تنتجها شركة "ترايتون للغواصات"، تسع لثلاثة أشخاص ويمكنها الغوص حتى عمق  1000 متر، وتباع بسعر 3.5 مليون دولار.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"للأثرياء فقط... مللت من اليخوت السوبر.. عليك باقتناء غواصة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}