مؤتمر المانحين يجمع نحو 1.3 مليار دولار لسوريا

مؤتمر المانحين يجمع نحو 1.3 مليار دولار لسوريا

اقتصاد
آخر تحديث الأربعاء, 15 يناير/كانون الثاني 2014; 07:30 (GMT +0400).
مؤتمر المانحين

الكويت (CNN)-- تمكنت الدول المشاركة في مؤتمر المانحين، الأربعاء، والذي تستضيفه دولة الكويت، من جمع 1.37 مليار دولار، لدعم جهود المساعدات الإنسانية للشعب السوري.

الكويت: منظمات تتعهد بـ400 مليون دولار للاجئين السوريين

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، عن تقديم بلاده لـ380 مليون دولار الأمر الذي يرفع قيمة المساعدات الأمريكية للشعب السوري إلى 1.7 مليار دولار.

الأمم المتحدة: أكثر من مليوني لاجئ فروا من سوريا

من جهتها أعلنت دولة الكويت عن تقديها لـ500 مليون دولار في الوقت الذي أعلنت فيه المملكة العربية السعودية عن تقديم 260 مليون دولار، وقطر بمبلغ 60 مليون دولار والعراق 13 مليون دولار.

وزير خارجية الكويت: نعمل لتأمين 1.5 مليار دولار للسوريين

أما على الصعيد الدولي، قدمت المملكة المتحدة 164 مليون دولار وفنلندا سبعة ملايين دولار.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"admin","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مؤتمر المانحين يجمع نحو 1.3 مليار دولار لسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}