المصري العريان "ولي عهد" سندات العالم.. يستقيل

اقتصاد
نشر
المصري العريان "ولي عهد" سندات العالم.. يستقيل

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ينوي المدير التنفيذي لشركة "Pimco" ورجل الأعمال المصري الأصل محمد العريان، ترك الشركة الاستثمارية بعد ستة أعوام من تسلمه للمنصب، وستدخل استقالته حيز التنفيذ في أواسط شهر مارس/آذار القادم.

هذا وكان العريان شريكاً في هذه المؤسسة إلى جانب مؤسسها بيل غروس، الملقب بملك السندات، والذي سيبقى في منصب تسلم مسؤوليات الشركة حتى بعد رحيل العريان، وكان غروس يقول على الدوام "العريان ولي عهدي -- بيل غروس."

وقال غروس في بيان له : "إن محمد كان قائداً رائعاً ورجل أعمال فذ ورائداً فكرياً للشركة ولزبائنها"، وأضاف "قدنا معاً هذه الشركة خلال أوقات وظروف صعبة مر بها الاقتصاد العالمي والأسواق المالية"، ولم يتوقع أحد استقالة العريان من الشركة، كما أن الشركة لم تكن مستعدة لتقديم أسباب لاستقالته.

ويعد كل من العريان وغروس أكبر العاملين في مجال السندات في العالم، ولهما نفوذ برأيهما في سوق وول ستريت، وتعد شركتهما أحد أكبر الشركات الاستثمارية في العالم إذ تقدر قيمتها بحوالي تريليوني دولار، لكن الشركة خسرت 41 مليار دولار عام 2013 لأن الكثيرين تخلوا عن سنداتهم نظراً لارتفاع قيمة الفائدة.

وبدأ العريان العمل في "Pimco" منذ عام 1999 ضمن فريق صنع الاستراتيجيات في المؤسسة، وتركها لمدة عامين لتولي حسابات جامعة هارفارد ليعود مجدداً إلى الشركة عام 2007 .

نشر