ملياردير أمريكي يعتذر عن مقارنة بالنازية ويرفض "شيطنة" الأغنياء

ملياردير أمريكي يعتذر عن مقارنة بالنازية ويرفض "شيطنة" الأغنياء

اقتصاد
نُشر يوم الثلاثاء, 28 يناير/كانون الثاني 2014; 05:59 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:40 (GMT +0400).
ملياردير أمريكي يعتذر عن مقارنة بالنازية ويرفض "شيطنة" الأغنياء

محتجون من حركة "احتلوا وول ستريت" بأمريكا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- اعتذر الملياردير الأمريكي، توم بيركنز، عن تصريحات أثارت  غضبا واسعا داخل الولايات المتحدة، بعد أن وجه انتقادات لمعاملة الأمريكيين للأغنياء، وقارنها باضطهاد اليهود على يد النازية.

وكان بيركنز، قد كتب خطابا لصحيفة وول ستريت جورنال، الأسبوع الماضي، شبه فيه ما أسماه بـ"الحرب التقدمية ضد شريحة واحد في المائة الأمريكية"، في إشارة للأثرياء بالبلاد، مضيفا: هناك انجراف خطير للغاية في الفكر الأمريكي -- توم بيركنز.. "كريستالنتش" لم تكن  واردة في حقبة الثلاثينات، هل هذا الآن انحدار تقدمي راديكالي  لم يكن واردا."

وأثار تصريح الملياردير الأمريكي ردة فعل قوية على الإنترنت، واقر، خلال مقابلة مع قناة "بلومبيرغ" بأن استخدامه لتعبير "كريستالنتش" لم يكن موفقا و"خطأ مريع" من جانبه، مضيفا: اعتذر عن استخدام الكلمة لكن ليس الرسالة المعنية."

وأضاف: "ما أعنيه هو ما أن تستخدم الكراهية ضد أقلية.. قد يخرج الأمر عن نطاق السيطرة.. من السخف تحويل  الأغنياء إلى شياطين لكونهم أغنياء ولقيامهم بما يقوم به الأثرياء وهو أن يصبحوا أكثر ثراء بخلق فرص للآخرين.. أعتقد أن الأثرياء طبقة مهددة عن طريق الضرائب العالية والقوانين المنظمة."

واختتم بقوله: "أنا متسامح مع نفسي وحقيقة أن الجميع يكرهني الآن هي جزء من اللعبة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ملياردير أمريكي يعتذر عن مقارنة بالنازية ويرفض شيطنة الأغنياء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}