أوباما: أفضل 300 شركة ستوظف أعدادا كبيرة من العاطلين منذ وقت طويل

أوباما: أفضل 300 شركة ستوظف أعدادا كبيرة من العاطلين منذ وقت طويل

حصري
نُشر يوم الجمعة, 31 يناير/كانون الثاني 2014; 07:37 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 22 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:28 (GMT +0400).
أوباما: أفضل 300 شركة ستوظف أعدادا كبيرة من العاطلين منذ وقت طويل

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن البيت الأبيض بنيته الحصول على التزام من أكبر الشركات الأمريكية للمساعدة في توظيف العاطلين عن العمل، وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مقابلة حصرية له مع مذيع CNN جيك تابر، الخميس : "لقد قمنا بجمع 300 شركة في البداية من ضمنها أكبر 50 شركة في البلاد، مثل وولمارت وآبل وفورد وغيرها-- باراك أوباما ."

وأضاف أوباما : "بسبب تعطل الكثيرين عن العمل ولفترة طويلة، فإن سيرهم الذاتية تكشف عن المدة الزمنية التي لم يتمكنوا خلالها من الحصول على وظيفة، وبالتالي فإن الشركات ترفض توظيفهم"، ويتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن هذه المبادرة، الجمعة.

وتأتي هذه الخطوة جزءاً من خطة "حالة الاتحاد" لتنفيذ مبادرات لا تتطلب موافقة عليها من قبل الكونغرس، لتحسين الوضع الاقتصادي بعد الأزمة التي تحاول أمريكا الخروج منها تدريجياً والتي تركت شريحة كبيرة من الشعب عاطلين عن العمل.

هذا ويعاني ما يقارب أربعة ملايين مواطن أمريكي من بطالة طويلة الأمد، وهي مدة توقف عن العمل تصل إلى 27 أسبوعاً، وقد حاول أوباما أن يتقدم بطلب إلى الكونغرس بتقديم مزايا معينة لهذه الفئة، لكن طلبه قوبل بالرفض الشهر الماضي، في الوقت الذي شهدت فيه نسبة البطالة انخفاضاً ملموساً بنسبة 6.7 في المائة في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وذلك بسبب ترك العديد من الموظفين قطاع العمل وتوفر شواغر إضافية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوباما: أفضل 300 شركة ستوظف أعدادا كبيرة من العاطلين منذ وقت طويل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}