مشاكل تقنية تهوي بأسعار "بيتاكوين"

مشاكل تقنية تهوي بأسعار "بيتاكوين"

اقتصاد
نُشر يوم الثلاثاء, 11 فبراير/شباط 2014; 12:54 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:48 (GMT +0400).
مشاكل تقنية تهوي بأسعار "بيتاكوين"

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- هوت أسعار النقود الإلكترونية أو "البيتكوين"، صباح الاثنين، إثر إعلان "ام تي غوكس"  Mt.Gox، أبرز بورصة للعملة الرقمية، عن مشاكل تقنية اقتضت استمرارية العمل بالحظر المؤقت المفروض على سحوبات العديد من العملاء.

وأشارت "ام تي غوكس" إلى أن فيروسا تم اكتشافه هو مسبب المشاكل التقنية، التي تمنع العملاء من تحويل أو الدفع بالعملة الإلكترونية إلى طرف ثالث، بالتأكيد على أن الخلل ليس من جانب برامجها الإلكتروني.

ولفتت إلى استمرار عمليات التحويل إلى عناوينها بجانب السحوبات والمضاربات بالعملة الافتراضية، باستثناء التحويل والدفع لطرف ثالث، التي تم وقفها مؤقتا حتى إصلاح الخلل.

وهبطت أسعار "بيتاكوين" في تعاملات "ام تي غوكس" من نحو 693 إلى 510 دولارا صباح الاثنين باغير انها استردت خسائرها لتصل إلى 600 دولار قبل أن تحوم عند مشارف 570 دولار مساء الاثنين، بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة .

وبلغ سعر "بيتاكوين" عند 831 دولارا، الخميس، قبيل الكشف عن وقف "ام تي غوكس" للسحوبات فجر الجمعة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مشاكل تقنية تهوي بأسعار بيتاكوين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/11","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}