حادثة "ميرسك" الأكبر من حيث عدد الحاويات المفقودة

حادثة "ميرسك" الأكبر من حيث عدد الحاويات المفقودة

اقتصاد
نُشر يوم الأحد, 23 فبراير/شباط 2014; 12:06 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 01:59 (GMT +0400).
حادثة "ميرسك" الأكبر من حيث عدد الحاويات المفقودة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --  تنقل السفن بأمان، حول العالم، بأي يوم من الأيام،  ما يتراوح بين 5 إلى 6 ملايين حاوية إلا أن ما حدث لعملاق الشحن البحري "ميرسك لاين" مؤخرا، تعتبر أكثر خسائر يتكبدها القطاع في حادث واحد،  عندما فقدت سفينة تابعة للمجموعة 520 حاوية في ظروف جوية قاسية مؤخرا.

وأدت رياح قوية وصلت سرعتها إلى 60 عقدة، وأمواج بلغ ارتفاعها 30 قدما ،إلى سقوط الحاويات عن ظهر السفينة "ميرسك سفيندبورغ" في خليج بسكاي،قبالة سواحل شمالي فرنسا، وتضرر أخرى جراء سقوط حاويات أخرى عليها.

وأعلنت "ميرسك" إن 85 في المائة من الحاويات المفقودة فارغة ولا تحوي بضائع خطرة، وقال بالي لارسن، نائب رئيس العمليات بالشركة: "نقوم الآن بمراجعة إجراءاتنا بعناية لمعرفة ما إذا كان ينبغي إجراء تعديلات عليها من أجل تجنب وقوع حوادث مماثلة في المستقبل."

وكانت السفينة في رحلة من ميناء روتردام بهولندا إلى العاصمة السيرلانكية كولومبو عندما تعرضت لظروف جوية قاسية غير متوقعة، وحذرت الشركة السلطات البحرية الفرنسية  من خطر قد تمثله الحاويات العائمة، التي غرق معظمها في البحر، وطبقاً للسلطات الفرنسية استرد 13 منها.

وأعلنت منظمة "روبرن دي بوا" الفرنسية المعنية بالبيئة، الجمعة، أنها ستقيم دعوى قضائية ضد "ميرسك" لفشلها في الكشف عن كامل حجم الخسائر، وتعريض حياة الآخرين للخطر، والتسبب في التلوث وإلقاء مخلفات في البحر، والزعم بأن الحاويات ستمثل خطرا دائما على سفن الصيد والبيئة.

وتعتبر الواقعة الأكبر من حيث عدد الحاويات المفقودة بحادث واحد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حادثة ميرسك الأكبر من حيث عدد الحاويات المفقودة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}