مجموعة العشرين تتعهد بضخ تريليوني دولار

مجموعة العشرين تتعهد بضخ تريليوني دولار

اقتصاد
نُشر يوم يوم الاثنين, 24 فبراير/شباط 2014; 10:45 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 03:43 (GMT +0400).

هونغ كونغ، (CNN) -- قررت مجموعة العشرين ضخ ترليوني دولار في الاقتصاد العالمي لرفع معدل النمو بأكثر من  2 في المائة خلال السنوات الخمس المقبلة.

 وجاء في البيان الختامي للمجموعة، التي تضم  19 من أغنى دول العالم  عالية التطور بجانب الاتحاد الأوروبي: "نرحب بمؤشرات التعافي في الاقتصاد العالمي، لكن ما من مجال للرضا  عن الذات.. التزمنا بتطوير تدابير جديد مهمة  لرفع النمو العالمي."

ورغم دعم الخبراء للخطة الطموحة إلا أنهم شككوا في قابلية تطبيقها على أرض الواقع، وقال ميكالا كاروسين، من "سوسيه جنرال": كيفية تخطيط قادة العشرين لإنجاز وعود سيدني برفع إجمالي الناتج المحلي بما لا يقل عن 2 في المائة بحلول 2018... في أفضل الأحوال، تظل غامضة."

وبدوره قال ستيفن إنغلاندر، من مجموعة "ستي"، في مذكرة منشورة، إن البيان المشترك للمجموعة يدل ضمنا بأن "إصلاحات البنى التحتية ستكون الدافع الرئيسي.. السياسة المختارة تبدو استثمار البنى التحتية بتمويل من القطاع الخاص، لكن بتشجيع من حوافز الضرائب."

ولم يناقش اجتماع المجموعة، الذي استمر يومين واستضافته مدينة سيدني الأسترالية، إلى قرار الاحتياط الفيدرالي الأمريكي - المصرف المركزي الأمريكي، التراجع عن إجراءات التحفيظ لتحسن سوق الوظائف، ما أقلق الأسواق الناشئة لتسببه في اضطراب سعر الصرف وتدفق رأس المال للخارج، وزاد من تأثيرها السلبي الاضطرابات السياسية في بعض تلك الدول كالأرجنتين وتركيا وأوكرانيا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مجموعة العشرين تتعهد بضخ تريليوني دولار ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/24","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}