بلاكبيري ترتفع على خلفية تقارير تعاون مع "فورد" الأمريكية

بلاكبيري ترتفع على خلفية تقارير تعاون مع "فورد" الأمريكية

اقتصاد
آخر تحديث الثلاثاء, 25 فبراير/شباط 2014; 05:56 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- ارتفعت أسهم "بلاكبيري" ، بواقع 8 في المائة في تعاملات، الاثنين، على وقع تقارير عن اختيار شركة  "فورد" تقنية "كيو ان اكس" في الجيل المقبل من سيارات العملاق الأمريكي بدلا من "مايكروسفت.

وتتيح تقنية "بلاكبيري"، المستخدمة في سيارات "أودي" و"بي ام دبليو"، للسائق إجراء مكالمات هاتفية وبعث رسائل نصية وتشغيل الموسيقى وأحيانا التحكم على تطبيقات الهواتف الذكية.

ويشغل عملاق السيارات الأمريكي ،  وبالشراكة مع "مايكروسوفت" تقنية "فورد سينك" في سياراته منذ عام 2007.

ويشار إلى أن فورد لم تؤكد تقارير الاستغناء عن "مايكروسوفت"، واكتفت المتحدثة باسم الشركة، سوزانا ويسلي،  بالقول بأن "فورد ومايكروسوفت شريكان منذ فترة طويلة من الوقت وسيواصلان العمل معا في المستقبل."

وأضافت ويسلي بأن فورد تعمل مع عدد مختلف من الشركات حول أنظمة الاتصالاتت بسياراتها وانه:  "لا تناقش تفاصيل عملها مع آخرين أو تتكهن بشأن منتجات مستقبلية لأسباب تتعلق بالمنافسة."

ويشار إلى أن لـ"مايكروسوفت" شراكة مع شركات "فيات" و"نيسان" و"كيا" فيما تستخدم تقنية بلاكبيري "كيو ان اكس" في أنظمة تشغيل الملاحة والموسيقى في  "بي ام دبليو" و"آودي.."

وإن صدقت التكهنات، فأن فورد ستكون بمثابة أكبر زبون لبلاكبيري، إذ يتوقع أن تدخل الأولى النسخة الحديثة  من "سينك" في 3.4 مليون سيارة هذا العام.

ولم تستجب أي من "بلاكبيري" أو "فورد" حتى اللحظة، لطلب CNN بالتعقيب على التقارير.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بلاكبيري ترتفع على خلفية تقارير تعاون مع فورد الأمريكية ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/25","rs_flag":"prod","section":["business","business:tech"],"template_type":"adbp:content",}