يلين: الطقس مسؤول عن ضعف الاقتصاد

يلين: الطقس مسؤول عن ضعف الاقتصاد

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 28 فبراير/شباط 2014; 02:59 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- القت جانيت يلين رئيسة الاحتياط الفيدرالية الأمريكي - المصرف المركزي - الخميس، بتبعة حالة الضعف التي تعتري الاقتصاد، على الأوضاع الجوية التي مرت بها البلاد.

وقالت يلين، خلال جلسة استماع أمام لجنة المصارف بمجلس الشيوخ، وهي جلسة جرى تأجيلها منذ أسبوعين نظراً للعاصفة الثلجية التي ضربت واشنطن: "الطقس يلعب دورا في ضعف أداء الاقتصاد"، مشيرة إلى أن هناك مراقبة عن كثب لتحديد ما إذا كانت حالة الضعف التي أصابت الاقتصاد  حاليا مؤقتة أم لا.

وأظهرت بيانات حكومية، نشرت الشهر الفائت، ضعفا في سوق الوظائف بجانب تراجع في مبيعات قطاع التجزئة والعقارات والصناعة.

وكررت، أول امرأة تتولى منصب رئاسة مجلس الاحتياط الفيدرالي الأمريكي منذ انشائه قبل قرن، تصريحات سلفها، بن برنانكه، بشأن حجم برنامج شراء سندات الخزانة: "شراء السندات لا يحدد سلفا فأن كانت هناك تغييرات محورية في النظرة المستقبلية حينها سنكون بالتأكيد منفتحون لإعادة النظر به، لكني لن أستبق التوقعات ."

وتابعت: "نتوقع استمرار وتيرة خفض برنامج شراء بخطوات محسوبة وهذا قد يعني إنتهاء عمليات الشراء تماما في الخريف المقبل."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"يلين: الطقس مسؤول عن ضعف الاقتصاد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}